منبر كل الاحرار

“حماية السواحل” فصيل عسكري جديد جنوباً يخضع للسيادة الأمريكية والبريطانية وصنعاء تحذر

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر في قوات البحرية في عدن أن اتصالات مكثفة من سفارتي بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية في اليمن بقيادة القوات البحرية التابعة لحكومة التحالف تعمل على التنسيق لتشكيل فصيل عسكري جديد يكون خاضعاً للإشراف البريطاني أو الأمريكي.

وحسب المصادر فإن هذا الفصيل العسكري سيطلق عليه اسم “قوات حماية السواحل” وسيكون خاضعاً بشكل شبه كلي للقيادة البحرية الأمريكية في الأسطول الخامس المتمركز في منطقة الجزيرة العربية.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع التحركات الأمريكية العسكرية في البحر الأحمر، وإرسالها مؤخراً تعزيزات عسكرية للبحر الأحمر ممثلة بعدة سفن حربية وغواصة وبارجتين و3 آلاف جندي بمزاعم حماية الملاحة الدولية.

وفي السياق لا تبدوا أن قوات صنعاء غافلة عن كل هذه التطورات حيث سارعت للرد عليها برسالة عسكرية قوية تمثلت في تخريج دفعة إضافية من قوات الاحتياط والتدخل المركزي مكونة من 1000 مقاتل.

وقامت الدفعة المتخرجة بتنفيذ مسيرة عسكرية راجلة (سيراً على الأقدام) انطلقت من محافظة ذمار واتجهت إلى محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

وتزامنت المسيرة العسكرية الراجلة للدفعة المتخرجة من دورة تدريب قتالية، مع تصريحات تحذيرية من قيادات حكومة صنعاء بشأن التحركات الأمريكية في البحر الأحمر، حيث حذر نائب خارجية صنعاء، حسين العزي الولايات المتحدة مما أسماه (عسكرة البحر الأحمر) والتي أكد أنها لا تخدم السلام ولا المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com