منبر كل الاحرار

تهديدات لعمال وموظفي ميناء عدن بمغادرة الميناء بعد عجزه دفع رواتبهم

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

يشهد ميناء عدن الذي يقبع تحت سيطرة الانتقالي الموالي للإمارات شللا تاما في الحركة التجارية وسطـ تهديدات للعمال بمغادرة الميناء.

وقالت مصادر في الميناء، أن ميناء عدن مهدد بالعجز عن دفع رواتب عماله وموظفيه نتيجة للقرارات الخاطئة التي اتخذتها حكومة معين.

وقال عمال ومسؤولين في الميناء , إن ميناء الحاويات ومختلف المرافق التابعة لميناء عدن تعاني من حالة عدم العمل والتي تهدد الميناء بالعجز عن دفع رواتب العمال والموظفين، بعد أن كان الميناء يستقبل عشرات السفن يومياً.

وأشاروا إلى أنَّ  الجمرك ومكتب المواصفات والمقاييس داخل ميناء الحاويات بلا عمل، كما توقف تدفق العملة الصعبة عبر البنك الأهلي اليمني داخل مبنى الميناء بسبب قرار حكومة التحالف الخاص برفع قيمة الدولار الجمركي من 500 إلى 750 ريالاً للدولار الواحد، بالمخالفة للقانون، في الوقت الذي تم فيه افتتاح ميناء الحديدة بسعر دولار جمركي يبلغ 250 ريالاً، وهو ما دفع معظم التجار إلى نقل أنشطتهم إلى الحديدة.

ووصل إيجار الهناجر في الحديدة إلى 100 دولار لمساحة كبيرة 50 في 50 متراً، بينما عدن لا يقل إيجار هناجرها عن 1000 دولار لنفس المساحة, وسط تضييق على التجار في ميناء عدن من خلال فرض إتاوات على الحاويات والقواطر بعكس  ميناء الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com