منبر كل الاحرار

معلمو شبوة يهددون بتعطيل العملية التعليمية

الجنوب اليوم | شبوة

نظم العشرات من أبناء محافظة شبوة اليوم الخميس، وقفة احتجاجية للمطالبة بتسليم مرتكبي حادثة اغتيال رئيس شعبة المناهج في مكتب التربية أحمد طريش وسط مدينة عتق مركز المحافظة منتصف سبتمبر الجاري.

وندد المحتجون بتقاعس السلطات المحلية والأمنية في شبوة عن ملاحقة وضبط الجناة دون تحريك ساكن منذ قرابة 10 أيام من حادثة الاغتيال التي وقعت بالقرب من نقطة عسكرية تابعة لقوات “دفاع شبوة” الموالية للإمارات وسط المدينة.

وطالب بيان الوقفة الاحتجاجية التي نظمها القطاع التربوي في منطقة خورة بالقبض على الجناة ومن يقف خلفهم وتقديمهم للعدالة.

وهدد بيان المعلمين بالتصعيد والإضراب العام في كافة مدارس شبوة حتى يتم إلقاء القبض على الجناة.
كما دعا البيان كافة شرائح المجتمع، ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والنشطاء الإعلاميين إلى التضامن مع حادثة اغتيال طريش، والاستمرار بالاحتجاجات حتى يتم القبض على مرتكبي الحادثة.
وحملوا عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس اللجنة الأمنية  مسؤولية القبض علي الجناة.

وطالب البيان مكتب التربية والتعليم م / شبوة بالتصعيد والإضراب
والضغط على السلطة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ومطالبة الجهات المعنية والضغط عليها  بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة , مطالبا الإدارات التربوية في كافة مديريات محافظة شبوة بالتضامن مع قضية الاستاذ احمد طريش والقيام بمايلزمها من وقفات اجتاجية وتصعيدية.
كما حمل البيان, الجهات المعنية بحماية الكوادر التربوية من اي أستهداف مماثل  او أي تهديد يمس بحياتهم تحت اي ظرف او ذريعة.

وأمهل البيان السلطة المحلية والاجهزة الأمنية فرصة من الوقت للاستجابة للمطالب المشروعة ، مؤكدا تمسك المعلمين بالحق القانوي مشيرا , واذا لم نحصل علئ استجابة وحصل مماطلة أو تسويف فإننا سنصعد الأمر وقد يصل إلى الإضراب وتعليق الدراسة
والتصعيد والاحتجاجات في كل المديريات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com