منبر كل الاحرار

سلاح الكيان الإسرائيلي يوشك على الانتهاء ويطالب من واشنطن دعمه

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلن الكيان الإسرائيلي، ضعف القبة الحديدية، وطلب الكيان من الولايات المتحدة تقديم دعم عاجل له لإصلاح القبة الحديدة وإعادة تفعيلها.

في السياق أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تحريك حاملة الطائرات “فورد” إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لتقديم الدعم لإسرائيل، وهو ما يعني إعلاناً أمريكياً بدخول واشنطن المعركة ضد المقاومة الفلسطينية بشكل مباشر.

ويؤكد مراقبون إن دخول واشنطن المعركة لن يفيد إسرائيل في شيء، خاصة وأن واشنطن منشغلة بالحرب في أوكرانيا ضد روسيا وبالتالي فإن كل السلاح موجه إلى أوكرانيا.

وأشار مراقبون إلى أن الدعم الأمريكي حالياً ينصب نحو أوكرانيا وأن واشنطن لن تستطيع تقديم الدعم الكافي لكيان إسرائيل بسبب انشغالها بالحرب في أوكرانيا.

واعتبر المراقبون إن التصريحات الأمريكية يقصد منها تخويف المقاومة الفلسطينية ومحاولة تهديدها، غير أن هذه التصريحات لن تزيد محور المقاومة إلا توسيعاً لمستوى مساندتها للمقاومة الفلسطينية.

ويؤكد المراقبون إن أمريكا لها تجربة سابقة مع إسرائيل في دعمها، وأن هذه التجربة كانت فاشلة، حيث سبق أن قدمت أمريكا دعماً لإسرائيل في حرب تموز عام 2006، إلا أن ذلك الدعم لم ينفع الكيان الإسرائيلي، وحينها كانت أمريكا لا تخوض حرباً كبيرة خارج حدودها كما هو حاصل الآن، فاليوم تشحن واشنطن كل مخزونها من الذخائر والأسلحة التي كانت تخزنها لدى الكيان الإسرائيلي إلى أوكرانيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com