منبر كل الاحرار

الرئاسي يتجاهل المتضررين من إعصار “تيج” في المهرة

الجنوب اليوم | المهرة

 

وسط غياب تام لدور حكومة معين والمجلس الرئاسي في تقديم المساعدات للمتضررين من إعصار “تيج” في محافظة المهرة.

وقال مديرعام الشؤون الإجتماعية ورئيس لجنة الإغاثة بالمحافظة فايز علي سهيل بلحاف إن حجم المساعدات الواصلة حتى اللحظة لا تغطي ولو جزءا بسيطا من احتياجات متضرري إعصار تيج الذي ضرب المحافظة.

وأوضح بلحاف أن اعصار تيج خلف الكثير من الدمار في الممتلكات العامة والخاصة بمديريات الغيضة – حصوين- حوف مشيرا الى ان أكثر من 200 منزل تهدمت كلياً في مديرية حصوين فقط, إضافةً إلى مئات المنازل المتضررة جزئياًّ وبنسب متفاوتة في المديريات المذكورة .

وأشار إلى وصول 16 شاحنة من محافظة حضرموت ووزعت في مديرية حصوين إضافة إلى 20 شاحنة من سلطنة عمان منها 8 خصصت لمتضرري الغيضة، وكذا 16 شاحنة مقدمة من سلطنة عمان تم تفريغها في المخازن ولم توزع وذلك في انتظار وصول ثمان شاحنات أخرى ستسلم لمدير عام المديرية وعقال الحارات ويتم توزيعها تحت إشراف لجنة الإغاثة بالمحافظة.

ولم يقدم التحالف العربي أية مساعدات للمتضررين في المهرة,  كما رفضت السعودية تحريك المروحيات لإنقاذ المتضررين خلال الإعصار.

وكان أهالي حصوين والمديريات المتضررة استنكروا تصريحات العليمي الذي شكر السعودية بتقديم المساعادات للمواطنين رغم أنها لم تقدم أي مساعدات ورفضت استخدام المروحيات المتواجدة في مطار الغيضة لإنقاذ المتضررين.

كما استنكروا زيارة العليمي للمهرة دون تقديم أي مساعدات للمتضرريم من إعصار “تيج”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com