منبر كل الاحرار

فضيحة جديدة لوزير خارجية حكومة معين في العاصمة الصربية بلغراد

الجنوب اليوم | متابعات

 

وسط سلسلة فضائحه المتواصلة، كشفت مصادر سياسية عن فضيحة جديدة لوزير خارجية حكومة معين، احمد بن مبارك.

وقالت المصادر إن احمد بن مبارك زار العاصمة الصربية بلغراد لفتح حسابات بنكية خاصة به ، لبدء استثمار خاص يجمعه بـ “جلال” نجل هادي ، يضاف إلى استثمارات اخرى في بولندا والمجر .

ووفق المصادر فأن اللقاءات المتكررة لبن مبارك بوزير الخارجية الصربي إيفيتسا داتشيتش ، تثير علامات استفهام حيث عقد معه خلال العام الجاري ثلاثة لقاءات ، ومثلها العام الماضي ، على الرغم من عدم وجود سفارة ولا حتى ملحقية يمنية في صربيا أو مغتربين يمنيين فيها .

مشيرة إلى أن بن مبارك رشح في العام 2021 السفيرة في روما أسمهان الطوقي، المقربة منه ، سفيرة غير مقيمة في كل من صربيا واليونان .

وفي السياق أكدت مصادر أن حديث وكالة ( سبأ ) التابعة لحكومة معين عن زيادة المنح الدراسية عارٍ عن الصحة ، حيث لا يوجد طلاب يمنيين في الجامعات الصربية ، بسبب تعليق بلغراد منح التعاون الثقافي مع اليمن منذ سنوات .

المصادر سخرت من الإعلان عن توقيع بروتوكول للتشاور السياسي مع صربيا ، حيث أن حكومتها وبرلمانها الأكثر دعماً لإسرائيل من بقية دول أوروبا الشرقية ، كما أنها الأشد عداوة للمسلمين ، ولاتزال مجازرها بحق المسلمين في البوسنة والهرسك حاضرة في الاذهان .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com