منبر كل الاحرار

العثور على قيادي في العمالقة في حالة صحية سيئة بعد اختطافه في عدن

الجنوب اليوم | عدن

 

بعد أيام من اختطافه في مدينة عدن من قبل مسلحين تابعين للإنتقالي, عثر مواطنون علذ قائد عسكري في الانتقالي مرميا على الطريق وهو في حالة صحية سيئة ليام نقله للعلاج.

وكانت عصابة مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات  اختطفف قيادي في “العمالقة” ونهب سيارته العسكرية وسط مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة الحالف.

وأكدت المصادر أن العصابة المسلحة تقطعت لقائد إحدى السرايا في فصائل “العمالقة” عبدالصمد عبدالخالق الحوشبي خلال الأيام الماضية أثناء مروره بالطريق العام متجها إلى أحد المعسكرات التابعة للإمارات في منطقة بئر أحمد بمديرية البريقة، وفق “منصة الجنوب اليمني” على تويتر.

وأوضحت أن العصابة المسلحة اعتدت على الحوشبي بالضرب والرمي به على قارعة الطريق ليتم العثور عليه من قبل المارة بعد أربعة أيام من اختطافه وهو بحالة صحية سيئة.

وأوضحت المصادر أن المواطنين قاموا بنقل الحوشبي إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج، فيما تمكن المسلحين المجهولين الفرار بالآلية العسكرية إلى جهة مجهولة.

تفي السياق قال قائد “اللواء 199” التابع للتحالف عبدالخالق الحوشبي في تصريح صحفي، أن المسلحين يستقلون آلية عسكرية تابعة لفصائل الانتقالي.

وتتخذ العمالقة الموالية للإمارات من معسكرات بئر أحمد مقرا لفصائلها عقب انسحاب “ طارق صالح”  من الساحل الغربي نهاية العام 2021م.

وتأتي الحادثة في طل استمرار الصراع بين فصائل التحالف من جهة وفصائل االإمارات فيما بينها والتي تنتمي للضالع ويافع من جهة أخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com