منبر كل الاحرار

كيف استغلت أمريكا هدنة غزة لتحسين وضعها المتدهور في سوريا والعراق؟

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

تعرضت القوات الأمريكية التي تحتل مناطق في كل من العراق وسوريا، لأضرار كبيرة جراء الهجمات المتتالية والمتكررة التي تعرضت لها قواعد القوات الأمريكية في العراق وسوريا من قبل المقاومة العراقية.

وعلى إثر ذلك استغلت واشنطن الهدنة ي قطاع غزة ووقف القتال، لإعادة ترتيب وضعها وقواتها في قواعدها هناك.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الروسية الحكومية “سبوتنيك” فإن الجيش الأمريكي نقل معدات عسكرية متطورة إلى قواعده اللاشرعية شرقي سوريا.

الوكالة الروسية قالت إن ذلك جاء بالتزامن مع إجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية.

وأشارت الوكالة أن الولايات المتحدة استغلت إعلان الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، وما أعلنته المقاومة العراقية أيضاً بهذا الخصوص، حيث قررت هي الأخرى خفض الهجمات على قواعد أمريكا العسكرية خلال فترة سريان الهدنة، وذلك بعد أسابيع من استهدافها المستمر لقواعد الولايات المتحدة هناك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة رداً على مساندة الأمريكيين بشكل مباشر للكيان الإسرائيلي في العدوان على القطاع.

وبحسب الاعترافات الأمريكية الصادرة عن البنتاغون فإن قوات واشنطن في العراق وسوريا تعرضت لهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة قرابة 60 مرة أدت لسقوط العديد من القتلى والجرحى الأمريكيين، وقد اعترفت أمريكا بالهجمات وأضرارها إلا أنها تجنبت الاعتراف بالعدد الحقيقي لخسائرها البشرية في هذه القواعد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com