منبر كل الاحرار

والا العبري: التهديد اليمني سيجعل الأسعار تقفز بنسبة 30%

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قال موقع (والا) التابع لكيان الاحتلال الإسرائيلي، إن التهديد اليمني بقطع الملاحة البحرية المتجهة نحو كيان الاحتلال سيجعل الأسعار تقفز إلى 30%.

وقال الموقع العبري إن ما لا يقل عن 5 سفن حاويات تصل إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر مرة واحدة في كل أسبوع، في إشارة إلى أن حجم الكارثة كبير بسبب القرار الذي اتخذته وأعلنته أمس صنعاء وبدأت تنفيذه من مساء أمس السبت.

وقال يورام زيبا، رئيس غرفة الشحن بإسرائيل في تصريح لموقع والا العبري إن “إعلان الحوثيين دراما كبيرة، لأنه لم يكن هناك مثل هذا التهديد على البضائع الإسرائيلية من قبل، وإذا تحقق، فقد تكون له عواقب ليس هنا فقط ولكن في بلدان أخرى في العالم”، وربطت صنعاء قرارها برفع الحصار عن قطاع غزة وادخال ما تحتاجه غزة من الدواء والغذاء مقابل العودة عن قرار الـ9 من ديسمبر.

ويضيف الموقع العبري إن تحويل مسار السفن بعيداً عن البحر الأحمر سيرفع تكلفتها بمقدار نصف مليون إلى مليون دولار، بالإضافة إلى تأخيرها لمدة 3 أسابيع.

وبالإمكان للسفن التي تشحن البضائع إلى إسرائيل عدم تعرضها للحظر إذا توقفت عن شحن البضائع نحو كيان الاحتلال ومواصلة طريقها نحو وجهاتها المتعددة والعبور من البحر الأحمر لنقل البضائع من بلد المنشأ وتوزيعها على عدد من الدول.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com