منبر كل الاحرار

الحوثيون: لا مساومة في موضوع الحصار على غزة وحصار إسرائيل لن يتوقف إلا بدخول ما تحتاجه غزة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قال كبير المفاوضين بحكومة صنعاء والقيادي بحركة أنصار الله “الحوثيين” محمد عبدالسلام أن اليمن لن يساوم على قضية فلسطين وموضوع غزة وحصارها المفروض من قبل الإسرائيلي والأمريكي وبعض الأطراف الأخرى.

وقال عبدالسلام في تصريح له لقناة المسيرة التابعة لأنصار الله الحوثيين، إن هناك تواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة والهدف تحقيق الأهداف المعلنة المتمثلة في فك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها مشيراً إلى أن قضية فلسطين لا تقبل المساومة.

وأضاف عبدالسلام أن “الموقف اليمني تجاه فلسطين نابع من مبدأ ديني وقومي وأخلاقي” مضيفاً أن “اليمن يعتبر كيان الاحتلال الإسرائيلي خطر على الأمة كشعوب ودول وهو مهدد حقيقي لوحدة الأمة الإسلامية”.

وأكد عبدالسلام على فاعلية العمليات التي تنفذها القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء ومدى تأثيرها اقتصادياً بشكل كبير على العدو الإسرائيلي.

ولفت عبدالسلام إلى أن أي أعمال تقوم بها القوات المسلحة اليمنية هي مرتبطة بفك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها، وأضاف “وإذا أردتم وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي عليكم فك الحصار عن غزة وإدخال الغذاء والدواء”.

واختتم كبير مفاوضي صنعاء تصريحاته بالتأكيد على أن البحر الأحمر آمن ما عدا السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، مشيداً بموقف الشركة الصينية وقف إرسال سفنها إلى موانئ الكيان المحتل، كما أكد على أن عمليات البحرية اليمنية تستهدف فقط السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالموانئ المحتلة فقط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com