منبر كل الاحرار

الحوثي يحذر أمريكا من ارتكاب أي حماقة ضد اليمن ويؤكد عدم تراجع اليمنيين عن موقفهم في دعم فلسطين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حذر قائد. الحوثيين ، عبدالملك الحوثي، الأربعاء، الولايات المتحدة من التورط في أي حماقة ضد اليمن.

وأكد السيد أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه في دعم غزة، محذراً الولايات المتحدة من التورط في أي حماقة ضد اليمن.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة، إن “شعبنا قرر ألا يخضع للولايات المتحدة وألا يتراجع عن موقفه الديني والأخلاقي في البحر الأحمر والعرب وخليج عدن”.

وأوضح أن موقفهم في البحر فاعل ومؤثر وقد جعل العدو الصهيوني يصرخ منه، مشيرةً إلى أن المستهدف حصرياً من تحركنا وبوضوح هو السفن الإسرائيلية والسفن المتوجهة إلى كيان الاحتلال، وأن هذا التحرك لا يضر بالملاحة الدولية.

وعن التحالف الأمريكي الجديد  المعلن لحماية “إسرائيل”، قال عبدالملك الحوثي، إن التحرك الأميركي اليوم هدفه ليس حماية الملاحة الدوليةاليمن، مشيراً إلى أن الأميركي يسعى لعسكرة البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب وهو أخطر تهديد للملاحة الدولية.

وأضاف الحوثي أن “التحرك الأميركي لن يثنينا أبداً عن موقفنا وتحركنا الثابت والأخلاقي”، مؤكداً أنه” إذا كان لدى الولايات المتحدة توجها باستهداف اليمن فلن نقف مكتوفي الأيدي”.

وتابع أنه إذا أرادت أميركا محاربة موقف اليمن الداعم لفلسطين فسيكون في مواجهة كل الشعب اليمني، وسيكون أمام وضع أقسى مما واجهه في أفغانستان وفيتنام.

ولفت الحوثي إلى أنه “يجب ألا يتصور الأميركي أن بإمكانه توجيه ضرب هنا وهناك وانتهى الأمر بل سيكون تورط بشكل تام”، مؤكداً أن أي” استهداف أمريكي لبلدنا سنستهدفه ونجعل البوارج والملاحة الأمريكية هدفاً لصواريخنا ومسيراتنا”.

وتابع ” لدينا نفس طويل في المواجهة والتصدي للعدوان وشعبنا طور قدراته في التصدي”.

وأكد قائد أنصار الله، أنه ليس على السفن الأوروبية التي لا تذهب إلى موانئ الاحتلال أي خطر، مشيراً إلى أن الدول الأوروبية التي تتورط في دعم التحرك الأميركي تغامر بمصالحها.

وعن الموقف المخزي لحكام العرب قال الحوثي : عملاء الأمريكيين يقاتلون من أجله لتحقيق أجندته ويدفعون له المال ليس فقط مقابل السلاح بل حتى مقابل الموقف السياسي والإعلامي والتخطيط.

وجدد الحوثي بأن التحرك الأمريكي الأخير لن يثنينا نهائيا عن موقفنا الثابت والمبدئي والأخلاقي الذي أعلناه منذ البداية إلى جانب الشعب الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com