منبر كل الاحرار

مخاوف من اندلاع حرب أهلية في كيان الاحتلال الإسرائيلي بعد تصاعد الانقسام

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي اقتراب المواجهة بين قوى الاحتلال، مطالبا بتأجيلها إلى ما بعد حرب غزة.

هذه هي اول مرة يكشف فيها رئيس كيان الاحتلال ذو المنصب الفخري عن مخاوفه من اندلاع حرب أهلية داخل كيان الاحتلال بسبب تصاعد الانقسامات الناجمة عن فشل الحرب في قطاع غزة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أقر حظر الاتصالات الخارجية بشان المفاوضات، كما رفض في آخر اجتماع بالكنيست الإفصاح عن مضمونها، حيث يتعزز الانقسام داخل كيان الاحتلال بسبب موضوع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية بين من يريد إطلاق سراحهم عبر صفقة تبادل أسرى حتى وإن كان ذلك بحسب شروط المقاومة الفلسطينية وبين من يريد مواصلة الحرب على قطاع غزة للبحث عن أي انتصار ولو بالمعنى الشكلي.

وكان نتنياهو حظر أي اتصال او لقاء فردي بين وزير دفاعه يولاف غالانت ورئيس الموساد بخصوص صفقة الاسرى.

وتأتي خطوات نتنياهو مع تصعيد لخصومه ضده.

وقاطع المئات من أهالي الاسرى كلمة له أمام الكنيست مساء أمس الاثنين، في حين اكد المعارضة أنها بدأت ترتيبات في تل ابيب لملاحقته قضائيا مع تحديد فبراير المقبل بدء جلسات محاكمته بمعدل 4 جلسات أسبوعيا.

ومما زاد الوضع سوءاً في الداخل الإسرائيلي زيادة الضغط الاقتصادي الذي تسببت به العمليات اليمنية بقيادة قوات صنعاء وأنصار الله الحوثيين التي قطعت الملاحة البحرية عن كيان الاحتلال من البحر الأحمر والبحر العربي وتسببت بإقفال ميناء أم الرشراش إيلات بحسب اعتراف مدير الميناء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com