منبر كل الاحرار

الشيخ علي سالم الحريزي يشكر أنصار الله لعملياتهم المشرّفة لكل اليمنيين ضد إسرائيل

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اعتبر الشيخ علي سالم الحريزي أبرز زعماء قبائل المهرة ورئيس لجنة الاعتصام السلمي المناهض للتواجد العسكري السعودي بالمحافظة، أن ما يحدث في قطاع غزة أكبر إجرام بحق المدنيين في القطاع تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل.

وقال إن ما يحدث في غزة وحد اليمنيين على موقف واحد، وأشار أن التفاعل مع القضية الفلسطينية واجب وطني وديني ومن لا يتفاعل مع القضية الفلسطينية فهو مشكوك في أمره.

الحريزي: التحية للجيش اليمني ولأنصار الله وقائدها البطل

وأضاف “نحن نشكر أنصار الله، الذين كانوا أكثر من حشدوا في المحافظات الشمالية ونتمنى أن كل محافظات اليمن بشكل عام شمالها وجنوبها أن تتفاعل أكثر وتحشد أكثر، لنصرة الشعب الفلسطيني”.

وأكد الشيخ الحريزي أن “القضية الفلسطينية قضية وجود وليست مصالح وعندما يتعلق الأمر بقضية وجود يجب علينا جميعاً أن نقف وقفة رجل واحد أمام هذا الاعتداء الظالم الذي تقوده دول كبرى مثل أمريكا وبريطانيا وإسرائيل”.

وجدد الحريزي تحيته لموقف صنعاء قائلاً “هذا موقف جبار ونضالي ووطني، وتحية للجيش اليمني وتحية لكل رجال المقاومة في اليمن وتحية لقائدهم الشجاع عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي قال للأمريكان لا والذي قاد هذه المسيرة وهذه المقاومة بامتياز وأتمنى من كل الفصائل اليمنية أن تحذو حذو هذا القائد الشجاع حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة”.

وتعليقاً على سؤال المذيع بشأن ما يقوله مجلس القيادة الرئاسي الذي أنشأته الرياض والذي هاجم أنصار الله الحوثيين على عملياتهم ضد إسرائيل بأنها ستدفع شركات الشحن العالمية إلى وقف الشحن نحو اليمن وبالتالي عزل اليمن اقتصادياً، قال الحريزي “أساساً اليمن معزول عن العالم منذ بداية عاصفة الحزم”، وأضاف “أما أعضاء مجلس القيادة الرئاسي لا يمتلكون قرارهم هؤلاء ينفذون أجندة، أنتم تعرفون ونحن في المهرة وبقية المحافظات الجنوبية انتم تقولون أنها محافظات محررة ونحن نسميها محافظات محتلة لأن هذه المحافظات نحن في المهرة عندنا السعوديين والأمريكان والبريطانيين وفي سقطرى الأمريكان والإسرائيليين، عدن محتلة الريان محتلة منابع الغاز والنفط، فهؤلاء الذين يهاجمون صنعاء لا يستحون هؤلاء عملاء بامتياز وأرادوا أن ينفذوا أجندة هذا العدوان على حساب الشعب اليمني وعلى حساب المواقف النبيلة للمقاومة التي تقف اليوم مع غزة”.

مزاعم أن عمليات صنعاء هدفها كسب الجماهير فقط

في هذا الخصوص قال الحريزي “بالعكس هذه العمليات حققت نجاح كبير وتسببت بحصار كبير للإسرائيلي ومن يقول غير هذا الكلام غير صحيح، لو لم تكن هذه العمليات مؤثرة على الاقتصاد الإسرائيلي لما قامت الولايات المتحدة الأمريكية والبريطانيين للدعوة لتشكيل تحالف ضد أنصار الله”.

وتعليقاً على ما أبداه الانتقالي من استعداده لحماية الملاحة الإسرائيلية، قال الحريزي “هذه المبادرة واضحة أنت تقف مع الإسرائيلي وضد أعداء الله ورسوله ضد إخوانك في قطاع غزة، نحن دائماً معتادين من عيدروس الزبيدي منذ ما قبل الحرب على غزة وهو يبدي استعداده أن يمد علاقات مع إسرائيل، الإخوة في الانتقالي هم يتلقون تعليماتهم من الإمارات والإمارات منضوية في إطار التحالف الصهيوني العربي والدولي ضد فلسطين”.

وأضاف الحريزي أن من يزعم أن ما يحدث في البحر الأحمر قرصنة ويضر باليمن، هو أمر يخص الدول المشاطئة للبحر الأحمر ولا يخص الأمريكيين والبريطانيين

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com