منبر كل الاحرار

بروفيسور غربي: يعكس الحوثيون ذكاءً فائقاً في التخطيط والتنفيذ وأفكارهم لا تتوقعها المخابرات الأمريكية

الجنوب اليوم | خاص

 

أشاد البروفيسور ديفيد ويفر، الأستاذ المحاضر في العديد من كبرى الجامعات الدولية في أوروبا وأمريكا بما أسماه براعة الحوثيين في التخطيط والتفكير والتنفيذ بدون أن يسمحوا للمخابرات الأمريكية باختراقهم.

جاء ذلك تعليقاً على تطورات الأحداث في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن ضد السفن الإسرائيلية والمرتبطة بكيان الاحتلال المحظور عبورها من الممرات الملاحية الدولية، إضافة لاستهداف سفن أمريكية وبريطانية رداً على القصف الأمريكي البريطاني الذي بدأت واشنطن بشنه على اليمن منذ 12 يناير الجاري.

وقال البروفيسور ويفر، “لا يمكن إنكار قدرة الحوثيين الهائلة في التخطيط والتفكير”.

وأضاف “براعتهم في إبقاء أفكارهم وخططهم خارج نطاق الاستخبارات الأمريكية هي ملحوظة حقاً”.

وقال البروفيسور ويفر، إن القوات اليمنية التي أشار إليها باسم “الحوثيين”، “يعكسون مهارات استراتيجية استثنائية وذكاءً فائقاً في التخطيط والتنفيذ، إن هذا يجعلهم مصدر إعجاب للجميع”.

وتمكنت القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء التي تقودها أنصار الله “الحوثيين” من قطع الملاحة على بعض السفن الأمريكية والبريطانية وعلى الرغم من فارق الإمكانات العسكرية إلا أن اشتباكاً مباشراً بينهم وبين قوات البحرية الأمريكية الأربعاء الماضي استمر لمدة ساعتين في خليج عدن وانتهى بهزيمة مدوية للولايات المتحدة الأمريكية وقصف إحدى مدمراتها بصاروخ باليستي وإجبار السفن الأمريكية على العودة وعدم العبور من الممر الملاحي من باب المندب، هذا بالإضافة إلى تمكنهم منذ أشهر من قطع تام للملاحة البحرية الإسرائيلية من البحرين الأحمر والعربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com