منبر كل الاحرار

أبين .. قبيلة باكازم تتوعد الحزام الأمني عقب الإعتداء على أحد أبناءها وزوجته

الجنوب اليوم | أبين

 

هددت قبيلة باكازم  بأبين بالتصعيد بكل الخيارات عقب الاعتداء على أحد أبنائها وزوجته من قبل قائد التدخل السريع للحزام الأمني بمحافظة أبين.

وأدانت القبيلة في محافظة أبين الاعتداء الذي تعرض أحد أبناء القبيلة وزوجته من قبل قوة أمنية تابعة للإنتقالي الموالي للإمارات.
وعبرت القبيلة عن غضبها من الحادثة مطالبةً بسرعة ضبط المعتدين وتقديمهم للقضاء للتحقيق معهم.

وقالت القبيلة في بيان إنها سلمت فيديو يوثق لحظة الاعتداء وإقرار أحد المتهمين بالواقعة
إلا أن نيابة شمال عدن ترفض التحقيق في واقعه الاعتداء مع المتهمين بالمخالفة للتعليمات الصريحة الصادرة من معالي النائب العام بالتحقيق مع أولئك المتهمين.
نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى (( وإذا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النّاسِ أنْ تَحْكُمُوا بِالعَدْلِ إنَّ اللَّهَ نِعِمّا يَعِظُكم بِهِ إنَّ اللَّهَ كانَ سَمِيعًا بَصِيرًا))
يقول ﷺ: ((كلكم راعٍ، وكلكم مسئولٌ عن رعيته، فالإمام راعٍ ومسئولٌ عن رعيته،…الحديث))
ويقول ﷺ: من وَلِيَ من أمرِ المسلمين شيئًا، فاحتجَب عن أُولي الضَّعفِ والحاجةِ؛ احتجب اللهُ عنه يومَ القيامةِ.
تابع ابناء قبيلة باكازم بأسف بالغ حادثة الاعتداء على ابنتهم وزوجها صلاح قادري من قبل عوض علي ضيف الله وعلي محمد علي وعلاء الدين علي وقائد التدخل السريع للحزام الأمني م/ أبين لمحافظة أبين صدام حسين غرامه ومرافقيه وأبو عرب ومجموعه مسلحة بالتهجم على منزلهم واطلاق النار على صلاح قادري اختطافه بطقم مسلح .
و على الرغم من وجود شريط الفيديو الذي يوثق حادثة الاعتداء بالكامل بالإضافة إلى اقرار أحد المتهمين بالواقعة.
إلا أن نيابة شمال عدن ترفض التحقيق في واقعه الاعتداء مع المتهمين بالمخالفة للتعليمات الصريحة الصادرة من معالي النائب العام بالتحقيق مع أولئك المتهمين
أي أن نيابة شمال عدن أمتنعت عن التحقيق مع المتهمين وضبطهم وذلك خلافا لدراسة المكتب الفني وتوجيهات النائب العام المتكررة ، الأمر الذي يعد تعسفا واضحا من رئيس النيابة والذي أفسح المجال أمام تلك العصابة المارقة لتكرر اعتداءها بكل عنجهية ووقاحة، في مأمن من الملاحقة أو المساءلة من قبل النيابة والسلطات التي وبكل أسف بدت ضعيفة وعاجزة أمام شرذمة من المجرمين .
ولكل ذلك .. فإننا ندعو جميع الأحرار للاستمرار بالوقوف صفاً واحداً وجنباً إلى جنب مع قضايا المظلومين والانتصار لهم بكل الوسائل القانونية والمشروعة والضغط لتفعيل دور السلطة القضائية والمؤسسات الأمنية والعسكرية للقيام بواجبها الوظيفي والأخلاقي على أكمل وجه دون محاباة أو مجاملة أو خوف وتحمل المسؤولية في تنفيذ الأوامر القضائية والتوجيهات واتخاذ إجراءات سريعة وحازمة لضبط العصابة والتحقيق معهم وتسليمهم للقضاء.
ويؤكد أبناء قبيلة باكازم على مايلي:
1. التمسك بالنهج القانوني واحترام مؤسسات الدولة في متابعة القضية أمام الجهات المختصة.
2. التمسك بحقنا القانوني في اتخاذ الإجراءات والخطوات التصعيدية المناسبة، حتى يتم تنفيذ الأوامر والتوجيهات وضبط العصابة.
3-مناشدة النائب العام حفظه الله ورعاه بإلزام نيابة شمال عدن بتنفيذ توجيهات معاليه المتكررة والتحقيق في واقعه الإعتداء مع الجناة بما يحفظ حقوق إبنتنا وزوجها الذي كفلها الشرع والقانون.
ويدعو ابناء قبيلة باكازم كل الشرفاء والأحرار و وسائل الإعلام والناشطين إلى المشاركة الفاعلة والإيجابية في كافة الخطوات التصعيدية التي سيتخذونها انتصارا للحق وتحقيقاً للعدالة.

والله المستعان،،،

صادر عن اعيان وابناء قبيلة باكازم عنهم :
الشيخ يسلم بوست الكازمي
الشيخ صالح أحمد علي الكازمي
الشيخ أحمد عبودة العاقل
الشيخ يسلم سبيع
الشيخ ناصر سالم عقيل
الشيخ محمد سعيد بن عوض
الشيخ محمد عقيل سالم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com