منبر كل الاحرار

الإفصاح رسمياً عن أول الخسائر البحرية البريطانية في المعركة البحرية مع اليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت بريطانيا رسمياً عن خسائر قواتها البحرية في المعركة الدائرة بين التحالف الثنائي الأمريكي البريطاني والقوات التابعة لحكومة صنعاء التي تقودها حركة أنصار الله “الحوثيين” التي أعلنت الحرب على إسرائيل وحرت عنها الملاحة البحرية من البحرين الأحمر والعربي.

وأقرت بريطانيا اليوم بتعطل السفينة الحربية إتش إم إس دياموند التي أرسلتها إلى خليج عدن للمشاركة في التحالف البحري الأمريكي العسكري ضد اليمن في الأول من ديسمبر الماضي.

وقالت بريطانيا إنها قررت سحب السفينة الحربية دياموند من البحر الأحمر لإصلاحها بعد تعرضها لثلاث هجمات منفصلة، في حين لم تشر بريطانيا إلى الجهة التي هاجمت سفينتها الحربية، إلا أن من الواضح أن الطرف المهاجم هو القوات اليمنية التابعة لأنصار الله الحوثيين.

وقالت بريطانيا إنها ستستبدل السفينة الحربية دياموند بالسفينة الحربية إتش إم إس ريتشموند لعدم إمكانية مواصلة دياموند مهمتها العسكرية في البحر الأحمر.

وقال قائد السفينة الحربية دياموند في تصريح للصحافة البريطانية اليوم، رصد تصريحاته “الجنوب اليوم”، قال إن “الأولوية الآن هي لإخضاع السفينة دياموند للصيانة وإعادة إمداد بالذخيرة قبل العودة إلى مهمتنا في البحر الأحمر”.

وأضاف قائد السفينة دياموند إن “الوضع في المنطقة محفوف بالمخاطر، والسفن التابعة للقوة البحرية هناك تطلق النار بشكل يومي”.

وكان وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس قد أقر لمرة واحدة فقط أن السفينة الحربية دياموند التابعة للبحرية الملكية البريطانية قد جرى استهدافها في هجوم من قبل اليمن، فيما لم يقر من بعد ذلك الهجوم عن الهجومين الآخرين اللذين اضطرت بريطانيا الكشف عنهما اليوم لتبرير سحب السفينة الحربية من مهمتها العسكرية ضد اليمن.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com