منبر كل الاحرار

لحج.. قبيلة العلقمة تُمهل قوات الحزام الأمني 24ساعة للإنسحاب من مناطقها

الجنوب اليوم | لحج

 

نددت  قبيلة العلقمة إحدى قبائل الصبيحة بمحافظة لحج العبث والفوضى والاعتداءات والانتهاكات لحرمات البيوت التي تمارسها عناصر الحزام الأمني التابعة للإنتقالي.

ووضع بيان قبيلة العلقمة صورة واضحة لما يجري من عبث وفوضى واستفزاز مستمر وتعدٍ اثأخير سافر على حدودها وانتهاك صارخ فاضح وواضح لحرمة حدودها ومساكنها ومطارحها وكرامة أبنائها وغزو بربري همجي غاشم على قراها والأحياء الآهلة بالسكان فيها مما تسبب الأمر في ترويع الآمنين وإثارة الهلع والرعب في أوساط الأهالي والسكان الامنين خصوصا النساء والأطفال وذلك من قبل من يسمون أنفسهم بقيادات الحملة الأمنية الذين بدأوا يحرفون البوصلة وينفذون مخططاتهم الخفيفة.

وحذرت القبيلة من أن ممارسات الحزام الأمني  ستجر المحافظة ومن دون شك إلى منزلقات خطيرة وإلى مزيد من الصراعات البينية والكوارث التي ستقود المنطقة برمتها إلى الاقتتال والصراعات والثأرات وإلى مستقبل قاتم مجهول غير واضح ٠
وأشار البيان إلى أن هذا الغزو المستمر والمستفز للمشاعر على قبيلة العلقمة والمغلف بيافطات خادعة وشعارات زائفة ومبررات واهية كاذبة وتحت مسمى مكافحة التهريب.

وتابع البيان , إنه لمثير للسخرية والاستهجان أن نسمع بأن مكافحة التهريب تبدأ من القرى والأحياء ومن وسط العوائل! ..

وقال البيان مخاطبا قيتدة الانتقالي الموالي للإمارات , فمنابع ومصادر التهريب تعرفها جيدا قيادات هذه القوات وتقع تحت سيطرتها ، ولم يسبق لأي قوات تابعة للحكومات المتعاقبة على حكم اليمن شمالاً وجنوباً على حد سوى أن قدمت إلى هذه المناطق بحثا عن التهريب والمخدرات !
وقال بيان العلقمة ,ان هذا العدوان على قبيلة العلقمة من قبل الانتقالي يضاف إلى سجل هذه القوات ومسلسل الاستهدفات والتحرشات والتعسفات والتحاوزات الذي بدأته بحادثة التامر والتواطئ في حادثة اغتيال الشهيد العميد/ محمد علي عبدالله العلقمي ” الصيني” واعتقال ابنائه من غير اي مصوغ قانوني وما تلاه من محاصرة قبيلة العلقمة من منفذها الجنوبي وملاحقة أبنائها ومضايقة المسافرين والمرضى والداخلون من وإلى عدن وفرز هوياتهم وهويات عوائلهم فرزا مناطقيا في تعصب واضح للعصابة الإجرامية الآثمة التي نفذت عملية الاغتيال بحق المناضل الشهيد / الصيني !!.

وأضاف البيان : وبناءا على كل هذه الشواهد وما يقوم به بشير المضربي الذي كان هو وأفراد أسرته سببا في مقتل الشهيد العقيد/ عبدالسلام علي عبدالله العلقمي وشبان من أبناء القصيرة ، وما يقوم به هذا الشخص المشبوه الذي صمت دهرا ونطق كفرا من توجيه اتهامات باطلة ملغومة بالعنصرية والاستعلاء لا أساس لها ضد أسرة من الأسر التي تعيش في كنف قبيلة العلقمة وحمايتها في محاولة لتغذية النزعات واذكاء الفتنة بين أبناء المنطقة الواحدة والأسرة الواحدة !! ..

وطالبت قبيلة العلقمة محافظ محافظة لحج كونه رئيس اللجنة الأمنية والمسؤل الأول فيها بسحب هذه القوات فورا وبصورة عاجلة وفي مدة أقصاها ٢٤ ساعة تجنبا للتبعات وتجنيب المنطقة عاقبة هذا العدوان الوخيم .

كما هدد البيان الصادر عن مشائخ وقيادات ووجاهات قبيلة العلقمة بالتصدي لأي قوة تتواجد في حدود القبيلة مهما كلف الأمر من ثمن !.

وقال بيان القبيلة في رسالة تحذير للإنتقالي “الأمر مرفوض مرفوض ومدان وغير مقبول البتة وفيه إذلال وإهانة لنا وقد دفعنا ٣٨٠ شهيدا ضريبة وفاتورة للعزة والحرية والكرامة ولا نقبل بأي قوات تستهدف أي قبيلة من القبائل المجاورة انطلاقا من ارضنا فهذا نكث بالعهود والمواثيق التي بيننا واخلال بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه الجار والقريب .. مؤكدا أنه لا يوجد أي مبرر منطقي يشرعن لهذه القوات البقاء في مناطق ينعم أبنائها بالأمن والأمان والإستقرار والسلام والوئام.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com