منبر كل الاحرار

تفاصيل ضرب اليمن لسفينة نفط بريطانية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت القوات المسلحة التابعة لحكومة صنعاء والتي تقودها حركة أنصار الله لحوثيين، عن تنفيذ عملية استهداف ضد سفينة بريطنية في سياق الرد على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى القصف الأمرييكي البريطاني على اليمن.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لصنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان بثته القنوات التلفزيونية صباح اليوم السبت، إن “القوات البحرية في القوات المسلحة المنية نفذت عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية Pollux، في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وأكد سريع ان الإصابة كانت دقيقة ومباشرة، كما أكد استمرار صنعاء في تنفيذ عملياتها العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة.

وتشترط صنعاء لوقف عمليتها ضد الملاحة الإسرائيلية والبريطانية والأمريكية، وقف العدوان على قطاع غزة ورفع الحصار عن القطاع إضافة إلى وقف القصف البريطاني الأمريكي الجوي والبحري على اليمن.

وكانت أمريكا شنت قصفاً منذ مساء 11 يناير الماضي على اليمن استهدف مواقع عسكرية لقوات أنصار الله الحوثيين بهدف محاولة إضعاف قدراتهم العسكرية التي تستخدمها لقطع الملاحة الإسرائيلية من البحرين الأحمر والعربي، إلا أنه ورغم استمرار القصف الأمريكي وبلوغ الغارات على اليمن إلى المئات، لم تفلح أمريكا في تحييد اليمنيين عن مواصلة قطع الملاحة عن كيان الاحتلال الإسرائيلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com