منبر كل الاحرار

غارات التحالف الأمريكي البريطاني على الحديدة اليوم ترتفع إلى 5 ولا تفاصيل عن آخر سفينة مستهدفة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت فجر اليوم الأربعاء بلاغاً من إحدى السفن بتعرضها للقصف ووقوع انفجارات قرب سفينة جنوب البحر الأحمر.

وقالت عمليات التجارة البحرية البريطانية أن الاستهداف وقع عند الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم الأربعاء حين كانت السفينة على بعد 40 ميلاً بحرياً إلى الغرب من الحديدة غرب اليمن.

وحتى اللحظة لم تعلن قوات صنعاء بقيادة أنصار الله الحوثيين ولا حتى القيادة المركزية الأمريكية عن هذا الاستهداف.

وفي سياق عمليات القصف والاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن شنت طيران التحالف الثنائي عدداً من الغارات على محافظة الحديدة غرب اليمن بشكل متفرق طوال اليوم.

وبحسب مصادر مطلعة فقد بلغت الغارات لهذا اليوم حتى لحظة كتابة الخمبر 5 غرات استهدفت معظمها منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف التي تبعد 100 كيلو متر عن ميناء ومدينة الحديدة مركز المحافظة.

ورغم استمرار القصف الأمريكي البريطاني الهادف لحماية الاحتلال الإسرائيلي من استهداف قوات صنعاء للملاحة الإسرائيلية في باب المندب، إلا أن ذلك القصف المستمر منذ 11 يناير الماضي لم يسفر عن منع أنصار الله الحوثيين في استهداف سفن الكيان الإسرايلي أو السفن الأمريكية والبريطانية الممنوع عبورها أيضاً من باب المندب كرد من صنعاء على القصف الأمريكي البريطاني ضد اليمن، وشهدت العمليات الأخيرة لقوات أنصار الله ضد الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية بما في ذلك ضد السفن العسكرية خاصة التابعة للبحرية الأمريكية تصعيداً كبيراً في قصف السفن لدرجة أن القيادة المركزية الأمريكية وصفت معركتها مع البحرية اليمنية التابعة لصنعاء بأنها أكبر معركة بحرية تخوضها أمريكا منذ الحرب العالمية الثانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com