منبر كل الاحرار

حضرموت.. المعلمون يهددون أحمد عوض بن مبارك

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

هدد آلاف المعلمين في محافظة حضرموت شرقي البلاد رئيس حكومة التحالف، أحمد عوض بن مبارك المعين مؤخراً بديلاً عن معين عبدالملك بتوجيه أمريكي، حيث تربط الأمريكيين بأحمد عوض بن مبارك علاقات قوية منذ مؤتمر الحوار الوطني 2013.

وهددت لجنة “أنا المعلم” المكلفة بمتابعة حقوق المعلمين والتربويين في مديريات الوادي والصحراء بحضرموت باتخاذ خطوات تصعيدية ضد حكومة بن مبارك والتحالف، خاصة مع تجاهل مطالب المعلمين وأبرزها صرف حقوقهم ومستحقاتهم المالية “المشروعة” حسب وصف اللجنة.

وحالياً يضرب القطاع التربوي والتعليمي في حضرموت عن العمل وخاصة في الوادي والصحراء، وكون الإضراب لا يزال جزئياً حتى اللحظة فإن أبرز تهديد للجنة المعنية بمتابعة حقوق منتسبي القطاع التربوي هددت بتحويل الإضراب الجزئي إلى إضراب شامل ما يهدد بتوقف العملية التعليمية برمتها في حضرموت، وذلك بسبب غياب حكومة التحالف وتجاهلها مطالب المعلمين في حضرموت.

ويشكو المعلمون في حضرموت من أن الراتب الذي يستلمه المعلم أو الموظف في التربية لم يعد يكفي لشراء أدنى متطلبات الحياة المعيشية من غذاء خلافاً لبقية الاحتياجات الأخرى من تنقلات وكساء وتسديد خدمات أخرى حياتية مثل الماء والكهرباء وإيجارات المنازل.

إضافة إلى أن المعلمين يطالبون بمستحقات قطعتها عنهم حكومة التحالف منذ عدة سنوات بسبب ما حدث من انهيار للعملة المحلية مقابل العملات الأجنبية بعد قيام حكومة التحالف بطباعة كميات كبيرة من العملة المحلية بدون غطاء نقدي أجنبي الأمر الذي أدى لانهيار قيمة العملة وتفشي الفساد بشكل كبير جداً في مناطق جنوب وشرق اليمن.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com