منبر كل الاحرار

مسرحية وتضليل الإنزال الأردني.. يكشفها الناشط الفلسطيني بلال نزار ريان

الجنوب اليوم | مقالات

كتب/ بلال نزار ريان

 

عن الإنزال الأردني في شمال غزة أكتب شهادتي لله وللتاريخ منذ أسبو.
تواصل معي أحد الأصدقاء من طرف وسيط له علاقة بالجهات الرسمية الأردنية وبما أنني من شمال غزة طلب مني التواصل مع الجهات المعنية هناك لترشيح عدد من الساحات ليتم من خلالها إنزال مواد غذائية.
تواصلت مع المعنيين في شمال غزة وتم ترشيح 5 مناطق مناسبة للإنزال الجوي، اعتذر الأردن عن جميع المناطق المرشحة وتحجج بعوامل غير منطقية.
بعد يومين عاد الوسيط وأخبرنا بالتوافق على الانزال في منطقة شرق مخيم جباليا “ساحة مسجد أبو حنيفة” شمال الإدارة المدنية سابقاً وكذلك في منطقة ثانية اختارها الأردن بشكل منفرد شمال غرب مدينة غزة “منتجع الواحة” وهي منطقة حدودية وخطيرة. تجهر الأهالي في المنطقتين مستبشرين ومهللين في ظل المجاعة القاتلة.
للأسف خلال تجمع الأهالي في المنطقة الثانية “منتجع الواحة” تم استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال بشكل مباشر ولم يتم إنزال لأي مساعدات في المنطقتين المتفق عليهم ولا أي منطقة في شمال غزة.
بعد فضيحة الإنزال وكذب الحكومة الأردنية تشاع أخبار أن مساعدات أردنية وصلت شمال غزة عبر الطرق البرية وأوكد حسب المصادر الميدانية أن ما وصل من شاحنات هي تابعة للمنظمات الدولية التالية WFP – WCK – UNRWA ولا علاقة للحكومة الأردينة بها من قريب أو بعيد.
ما قامت به الحكومة الأردنية من مسرحية وتضليل ومحاولة للتغطية على الجسر البري المفتوح لدعم للاحتلال يعبر عنها فقط ولا يمثل الشعب الأردني الأصيل. أقول هذا على مسؤليتي الخاصة والله من وراء القصد
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com