منبر كل الاحرار

الانتقالي المشارك في حكومة التحالف يعترف بالفشل في مواجهة انهيار العملة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اعترف قيادي في “المجلس الانتقالي الجنوبي المشارك في الحكومة والموالي للإمارات عن أسباب الأزمة التي يعاني منها المواطنين في عدن وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف.

وقال رئيس “مركز دعم القرار لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي” لطفي شطارة في منشور له على منصة “إكس” اليوم الأربعاء تابعته وكالة الصحافة اليمنية، :” لقد وصلنا إلى مرحلة تسمى بأزمة اخلاق للمسؤولين في الوظيفة العامة، لا يوجد لدى الكثيرين منهم أي شعور  بالمسؤولية”.

 

وأضاف شطارة , العملة تنهار والاسعار مستمرة في الارتفاع وقيادة بنك عدن المركزي التابع للتحالف صامتة، وباقية رغم اخفاقها في وقف التدهور.

ويشارك الانتقالي المسؤولية في انهيار العملة والوضع الاقتصادي والأمني كونه مشارك في الحكومة بينها وزارة المالية في الحكومة التابعة للتحالف يدريها سالم صالح سالم بن بريك التابع للانتقالي التي لم تشهد أي اصلاحات اقتصادية ومالية تخفف من معاناة المواطنين في تلك المناطق.

وسبق وأن حذر اقتصاديون أكدوا أن طباعة حكومة التحالف أكثر من 5 ترليون و320 مليار ريال من العملة دون غطاء نقدي أثر على العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وأوصل سعر الدولار إلى 1683 ريال, فيما حافظت صنعاء على استقرار العملة حيث استقر سعزثر الدولار عند 530ريال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com