منبر كل الاحرار

اتحاد عمال الجنوب يُعطل العمل في المؤسسات الحكومية ويُهدد بالمزيد من التصعيد

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلن الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، ، البدء بتنفيذ الإضراب العام والشامل عن العمل في كل المرافق والمؤسسات الرسمية في عدن وبقية المحافظات الجنوبية

 اعتباراً من اليوم الأحد 3 مارس حتى تلبية مطالبه.

وقالت اللجنة النقابية للإتحاد، في بيان ، “الإخوة والأخوات.. حسب بيان الوقفة العمالية الكبرى أمام بوابة قصر معاشيق الذي تم إعلانه ونشره الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، والذي ينص على الإضراب العام الشامل وإيقاف العمل في جميع المدارس والمعاهد والمرافق الحكومية ابتدأ من الأحد الموافق 3 مارس 2024م، وبناء على ذلك عليكم إيقاف العمل من بداية الدوام إلى نهاية الدوام وتنفيذ البيان مباشرة من يوم الأحد”.

ووجه البيان جميع الموظفين والعمال بالحضور إلى مقر أعمالهم والتوقيع على حافظه الدوام وعدم دخولهم إلى الأقسام للعمل حتى رفع بيان من الإتحاد بإلغاء الإضراب العام في جميع المرافق والمؤسسات الحكومية، مهيباً بمن سيتغيب عن العمل تقديم إجازة مسبقة مستحقة وفقاً للقانون.

وكان الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب أكد، في بيان أصدره الإثنين الماضي خلال وقفة عمالية كبرى أمام بوابة قصر معاشق، الإستمرار في البرنامج التصعيدي العمالي والنقابي ضد الحكومة اليمنية، إحتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتدهور، ورفضاً لسياسات التجويع.

وقال البيلن إن المواطنين أصبحوا عاجزين عن توفير متطلبات المعيشية الأساسية، في ظل الرواتب الزهيدة التي تآكلت وفقدت قيمتها الشرائية منذ سنوات.

وطالب البيان حكومة بن مبارك المشارك فيه الانتقالي بصرف الرواتب بشكل فوري ومنتظم نهاية كل شهر، وصرف العلاوات والتسويات المتفق عليها وتنفيذ قرارات رئاسة الوزراء السابقة وقرارات المحكمة الإدارية، وذلك بشكل فوري وعاجل وعكسها في المرتبات وبأثر رجعي، وإعادة تشغيل مصافي عدن بشكل فوري وإعادة الحركة الملاحية في ميناء عدن باعتبارهما من أهم روافد الاقتصاد الوطني، وإلزام الحكومة بإضافة 100 ألف ريال إلى راتب كل موظف وعامل وبشكل فوري كحل إنقاذي سريع حتى يتم هيكلة الأجور بما يتناسب مع الوضع المعيشي المتدهور، وتوفير التأمين الصحي لهم، إلى جانب تثبيت المتعاقدين وحل قضية المتقاعدين وتوفير فرص عمل للشباب.

كما طالب الإتحاد بإلغاء القانون رقم 6 للعام 1995م والذي بموجبه منح شاغلي الوظائف العليا في الدولة حصانة من المساءلة القانونية لكي يتم محاسبة الفاسدين.

ؤكداً بيان اتحاد عمال الجنوب استمرار التصعيد النقابي العمالي ضد حكومة بن مبارك وتنفيذ الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، وعدم رفع الإضراب الشامل حتى تلبية تلك المطال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com