منبر كل الاحرار

الاحتلال يقتل7 من عمال الإغاثة من جنسيات مختلفة في غزة

الجنوب اليوم | وكالات

 

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة بحق فريق إغاثة أجنبي، مساء الاثنين، باستهداف مركباتهم على شارع البحر غرب دير البلح وسط القطاع.
وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة في مؤتمر عاجل تعقيبًا على استهداف الفريق الأجنبي العامل بالمطبخ المركزي العالمي بدير البلح: إن القصف الإسرائيلي استهدف فريقًا من جنسيات بريطانية وبولندية وأسترالية ورابع مجهول الهوية، إضافة لشهيد فلسطيني.
وفجر الثلاثاء أعلن عن انتشال جثتي أمريكي وكندي ما يرفح حصيلة الضحايا الأجانب جراء القصف الإسرائيلي إلى ستة.
وقالت منظمة “وورلد سنترال كيتشن” (المطبخ المركزي العالمي) إن الضحايا هم مواطنون من أستراليا وبريطانيا وبولندا، والولايات المتحدة، وكندا.
وتأسست المنظمة غير الربحية في عام 2010، على يد الطاهي الأمريكي من أصول إسبانية خوسيه أندريس، والذي توجه لمساعدة المحتاجين في هايتي، وطهي الطعام لهم في أعقاب الزلزال المدمر.
ولاحت لخوسيه أندريس فكرة تأسيس “المطبخ المركزي العالمي” برفقة زوجته باتريشيا، ليتم اختصار الاسم بـ”WCK” ويلمع صيتها حول العالم.
وتقول المنظمة إنها تؤمن بأن الغذاء هو حق عالمي من حقوق الإنسان. و”سواء في المجتمعات التي نخدمها أو في أماكن عملنا اليومية، فإننا نتمسك بقيمنا ونعتمد عليها لتوجيهنا نحو تحقيق هدفنا المشترك”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com