منبر كل الاحرار

تحت التعذيب مسؤولي أراضي عدن يمنحون أراضي المواطنين لصهر عيدروس الزبيدي

الجنوب اليوم | عدن

 

أفرج الانتقالي الموالي للإمارات، اليوم الثلاثاء، عن مدير الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في عدن المهندس عامر عثمان وثلاثة مسؤولين آخرين، عقب إجبارهم باعتماد صرف أراضٍ لصالح صهر رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي جهاد الشوذبي، تحت مظلة أسر شهداء آل الشوبجي المنحدرين من الضالع.
وقالت مصادر في هيئة الأراضي بعدن، إنه تم صباح اليوم الثلاثاء الافراج عن المسؤولين المختطفين، بعد تعذيبهم وتهديدهم بالاخفاء السري وأجبروهم على التعهد بتنفيذ توجيهات رئيس المجلس الانتقالي التابع للإمارات عيدروس الزُبيدي، بصرف أراضٍ سبق أن تم صرفها لمواطنين في العام 1990 بمنطقة بئر فضل بلوك 3 بمديرية المنصورة.
وأكدت المصادر أن الزُبيدي وجه هيئة الأراضي بصرف خمسة مواقع متجاورة على خط الـ90 في بلوك 3 بمنطقة بئر فضل بإجمالي يزيد عن 4000 متر مربع، وذلك لصالح أسرة الشوبجي المنحدرة من الضالع.
وأشار إلى أن المواقع المذكورة تخص مواطنين حصلو عليها في العام 1990 فضلا عن وجود نزاع عليها؛ وهو ما دفع مسؤولي الهيئة لرفض صرفها ومن ثم تم اختطافهم للضغط عليهم، لينتهي الأمر بإذعانهم للتوجيهات المخالفة للقانون، والتي ستسبب بخلق نزاع جديد على ذات المواقع.
وكشفت المصادر، عن ضلوع صهر الزُبيدي المدعو جهاد الشوذبي خلف السعي لهذه الأراضي الواقعة على خط الـ90؛ الذي بات يملك المليارات ومن كبار المستثمرين وملاك المشاريع، حيث تم الدفع بأسرة الشوبجي للواجهة كونها قدمت خمسة شهداء من العائلة واحقيتهم بالتعويض.
ولم تستطيع أسرة الحوشبي الحصول على أراصي المواطنين إلا بعد اختطاف مسؤولي الهيئة وسجنهم وتعذيبهم وإجبارهم على التوقيع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com