منبر كل الاحرار

المبعوث الأممي إلى اليمن غروندبرع يقدم إحاطة جديدة لمجلس الأمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد المبعوث الخاص لليمن غروندبرغ في إحاطته أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، على الحاجة الماسة إلى وقف التصعيد الإقليمي ووقف إطلاق النار على مستوى البلاد في اليمن.

وكرر غروندبرغ مخاوف الأمين العام بشأن خطر التصعيد في المنطقة، مشددًا على ضرورة بذل الجهود لتعزيز العلاقات السلمية والمستقرة في المنطقة.

وأكد أن هذه الضرورة كانت واضحة منذ زمن بعيد في اليمن.

وذكر غروندبرغ الفرص الضائعة للتقدم، في اليمن، وبينما شهدت السنوات السابقة لحظات من الأمل وبناء الثقة بين الأطراف اليمنية،  إلا أن هذا العام شهد انتكاسات.

وأكد المبعوث الخاص على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وتحسين الظروف المعيشية، واستئناف عملية سياسية جامعة يشارك فيها الجميع.

وعلى الرغم من التزامات الأطراف اليمنية تجاه  السلام، الذي ترعاه الأمم المتحدة، إلا أن زخم التقدم تعثر بسبب الأحداث الإقليمية التي أدت إلى تعقيد جهود الوساطة.

وحذر المبعوث الأممي من ترك العملية السياسية في اليمن معلقة، داعيا إلى الحوار والتعاون تحت رعاية الأمم المتحدة لتجنب العواقب الكارثية.

واختتم غروندبرغ كلمته بالتأكيد على ضرورة وقف التصعيد، مع التركيز على الغايات طويلة المدى وحث على استمرار دعم مجلس الأمن والمجتمع الدولي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com