منبر كل الاحرار

تطورات الحالة الجوية في حضرموت.. وفاة شاب وقرار بتعليق الدراسة بسبب السيول

الجنوب اليوم | خاص

 

أفادت معلومات أولية بوفاة أحد المواطنين في محافظة حضرموت غرقاً جراء السيول التي غمرت أجزاء كبيرة من المحافظة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت تأثراً بالحالة المدارية والمنخفض الجوي الذي تشهده المنطقة الشرقية الخليجية

وقالت مصادر في حضرموت أن السيول أدت لوفاة شاب غرقاً، بالإضافة إلى جرف طرقات وسيارات وأراضٍ زراعية وطمر آبار للمياه بسبب الانجرافات الطينية المصاحبة للسيول الجارفة.

وتشهد حضرموت والمهرة شرق اليمن منخفضاً جوياً متأثرة بالحالة الجوية التي تشهدها المنطقة الشرقية للجزيرة العربية والتي شملت سلطنة عمان والإمارات وأجزاء من قطر وشرق السعودية وجنوب شرق اليمن.

في هذا السياق أيضاً قالت المصادر أن السلطات المحلية في حضرموت أعلنت تعليق الدراسة غداً الخميس في المدارس بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

وكان مركز الأرصاد الجوية والإنذار المبكر قد توقع أمس الأربعاء هطول أمطار غزيرة الساعات القادمة على صحاري وهضاب وسواحل المحافظات الشرقية لليمن.

وقال المركز في بيان له أن من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة هطول أمطار متفاوتة الشدة، تصل حد الغزارة على صحاري وهضاب وسواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، إضافة إلى أجزاء من المحافظات الوسطى والشمالية والغربية.

ودعا المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها لأخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأشار المركز إلى أن سواحل محافظات شبوة وحضرموت والمهرة ستشهد اضطراباً بحرياً وارتفاعاً للموج، داعياً مرتادي البحر والصيادين الى الانتباه لهذا الأمر حرصاً على سلامتهم، كما نبه سائقي المركبات من تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، مع احتمال حدوث انهيارات صخرية خاصة في المناطق الجبلية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com