منبر كل الاحرار

الحوثي يكشف عن عملياتهم البحرية الأخيرة ضد الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قال عبدالملك الحوثي زعيم حركة أنصار الله (الحوثيين) في خطاب متلفز اليوم، إن عمليات الإسناد للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في جبهة اليمن بلغت 14 عملية خلال الأسبوعين الماضيين، جرى استهداف فيها 8 سفن، ليصل عدد السفن المستهدفة إلى 98 سفينة وسيصل قريباً إلى 100.

وكشف الحوثي في كلمته بخصوص آخر التطورات والمستجدات حول العدوان على قطاع غزة، عن انسحاب بعض البوارج الحربية الأوروبية من البحر الأحمر، مؤكداً أن “هذا الأمر مفيد، وكل المنسحبين يتحدثون عن فاعلية العمليات”. وأشار قائد الأنصار إلى أنه لا خطر على الملاحة التابعة للدول الأوروبية، التي لا تتجه إلى العدو الإسرائيلي ويمكنها المرور بأمان وسلام.

وقال مخاطباً الأوروبيين: “من مصلحتكم سحب قطعكم التي تكلفكم كثيرا وتدخلكم في مخاطر ومناوشات لصالح الأمريكي”، وأضاف: “من خلال التنسيق مع بلدنا تستطيع أي دولة أن تعبر في البحر من دون أي استهداف”، مضيفاً أن التأثير على أمن وسلامة الملاحة وعبور السفن هو في ازدحام القطع الحربية في البحر الأحمر”.

وفي رسالة موجهة للأمريكي والبريطاني، جدد الحوثي التأكيد على استمرار العمليات اليمنية البحرية، موضحاً أنه لا يمكن لأحد أبدا أن يوقف عملياتنا المساندة لغزة.

وأضاف الحوثي: “لن يوقفوا عملياتنا للضغط لإيقاف الحصار لا بعمليات مضادة ضد بلدنا ولا بحشد السفن الحربية، وليس من مصلحة أحد مجاملة الأمريكي واسترضائه بالمشاركة البحرية”.

وتحدث زعيم أنصار الله (الحوثيين) عن خسائر كيان الاحتلال الإسرائيلي، جراء الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية، كما تطرق إلى “الخسائر الأمريكية والبريطانية والدول التي تورط نفسها في هذه الأعباء كذلك تتصاعد في التأمين وارتفاع الأسعار”، مؤكداً أن “الحل لمصلحة الجميع هو وقف العدوان وإنهاء الحصار في غزة ووصول الغذاء والدواء”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com