منبر كل الاحرار

العليمي يشكو للسفير الأمريكي منع الزبيدي له من بسط سيطرته

الجنوب اليوم | خاص

 

شكا رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي المشكل سعودياً، خلال لقائه بالسفير الأمريكي في العاصمة السعودية الرياض حيث يقيم العليمي بشكل دائم، شكا للسفير الأمريكي عدم قدرته على فرض سيطرته بسبب المجلس الانتقالي الجنوبي.

وشكا العليمي للسفير الأمريكي، من غياب سيطرته على عدن بسبب استمرار تحكم المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على المشهد ورفض السماح للعليمي من بقائه وتمكينه من فرض سيطرته على عدن في ظل إحكام الانتقالي سيطرته الأمنية والعسكرية.

وخلال لقائه بالسفير الأمريكي ستيفن فاجن في العاصمة السعودية الرياض، جدد العليمي التأكيد على ضرورة دعم سلطته وتمكينها من “اختصاصاتها الحصرية في احتكار السلاح وسلطة إنفاذ القانون وفرض نفوذها على كامل التراب الوطني” حسب ما نشرته وكالة سبأ التابعة لحكومة التحالف من الرياض والناطقة باسمها.

شكوى رشاد العليمي بعيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي أمام السفير الأمريكي تشكف أن الخلافات بين أعضاء المجلس القيادي المشكل سعودياً لا تزال متواصلة على الرغم من محاولات إخفاء الكثير من الصراعات الداخلية في المجلس خشية انهياره.

وكانت تجليات استمرار الخلافات والصراعات داخل المجلس القيادي قد برزت من خلال مغادرة رشاد العليمي مدينة عدن بعد زيارتها لأيام قليلة خلال عيد الفطر المبارك وما اتسمت به تلك الفترة التي بقي العليمي فيها بعدن من خلافات بين أعضاء المجلس ليضطر العليمي إلى ترك عدن ومشاكلها دون حلول والعودة إلى مقر إقامته في الرياض.

وتجدر الإشارة إلى أن العليمي فشل في عقد جلسة لأعضاء مجلسه في عدن خلال فترة تواجده هناك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com