منبر كل الاحرار

انقلاب مؤتمري على التحالف في جنوب اليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في تطور لافت يشير إلى صحوة لدى القيادات السياسية في جنوب اليمن تجاه التحالف السعودي الإماراتي الذي عبث بجنوب البلاد منذ بداية الحرب على اليمن، أعلن حزب المؤتمر في أبين جنوب البلاد الانقلاب على التحالف السعودي وطالب بخروجه من اليمن طوعاً قبل أن يتم إخراجه بالقوة.

هذا التهديد الخطير من رئيس حزب المؤتمر في أبين، الشيخ محسن صالح دوفان يكشف تصاعد السخط الشعبي جنوب اليمن ضد التحالف السعودي ليتجاوز الفئات المجتمعية العادية إلى الصفوف القيادية أيضاً المحسوبة أنها موالية للتحالف السعودي.

دوفان قال إن الواقع الذي خلفه التحالف السعودي منذ أن شن الحرب على اليمن والتي أسماها “عاصفة الحزم” هو واقع صادم ومخالف تماماً لكل الادعاءات التي كان يصدرها التحالف لليمنيين ويخدعهم بها.

كما اتهم دوفان الإمارات التي أنشأت فصائل جنوبية مسلحة تابعة لها أنها تعمل حالياً على التخلص من هذه الفصائل من خلال جرها إلى منطقة عومران في مديرية مودية بأبين، في إشارة لقوات الانتقالي التي غرقت في معركة استنزاف ضد مسلحين موالين للسعودية يسميهم الانتقالي بأنهم من تنظيم القاعدة.

وقال دوفان إن التحالف السعودي الإماراتي “الاستعماري” اتخذ من سياسة التفرقة بين اليمنيين مساراً لتحقيق أهدافه عن طريق تأسيس “المليشيات” في المحافظات الجنوبية لنهب الخيرات والثروات ولتبقى اليمن دولة فاشلة.

ودعا رئيس حزب المؤتمر في أبين “أبناء الشعب اليمني إلى التكاتف وتوحيد الصف”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com