منبر كل الاحرار

صحيفة روسية: أنصار الله يعلمون الكوكب كيف تبصق على الهيمنة الأمريكية

الجنوب اليوم | صحافة

 

بعد فترة هدوء، هاجم أنصار الله اليمنيون السفن الأمريكية مرة أخرى، ووجدت واشنطن نفسها في موقف لا يحسد فيه وعرضت السلام للخطر. إن العملية الخاصة غير الناجحة لأمريكا وحلفائها في البحر الأحمر، والتي تم تنفيذها منذ أكتوبر من العام الماضي، دمرت فعليًا السلطة السابقة للولايات المتحدة.

وعلى الرغم من الهجمات التي لا نهاية لها على اليمن من قبل أنصار الله، الذين أوقفوا فعلياً الشحن في البحر الأحمر ويطالبون إسرائيل بوقف الحرب على قطاع غزة، في الشهر الماضي تباطأ نشاطهم قليلا، لكن منذ نهاية أبريل/نيسان، حدث “ارتفاع” مرة أخرى، وفي الأسبوع السابق وحده، هاجم أنصار الله عدة مدمرات أمريكية وأرسلوا أيضًا تحية صاروخية لسفينة يونانية خالفت التحذيرات وكانت تبحر في البحر الأحمر تحت علم مالطا، وأيضاً سفينة أخرى ولكن هذه المرة في المحيط الهندي.

ومع ذلك، فإن مثل هذا الثبات لليمنيين يسبب الكثير من المتاعب لقوات التحالف الغربي، ويواصل أنصار الله مضايقة الشحن بشكل علني، ولا يخططون للاستسلام.

البصق على الهيمنة

دعونا نذكركم أن الأبطال اليمنيون يطالبون بوقف تدمير فلسطين، وتحقيقًا لهذه الغاية، فإنهم يمنعون الشحن التجاري الذي قد يكون مرتبطًا بأي شكل من الأشكال بالصراع بين إسرائيل وفلسطين، وفي الوقت نفسه، وعد أنصار الله بأنهم لن يهاجموا السفن الصينية والروسية.

إذا كان من الممكن في وقت سابق رؤية مثل هذه التهديدات بابتسامة، كما لو كانت قوات العدو لا تضاهى، فقد حصل أنصار الله منذ وقت ليس ببعيد على تقنيات تفوق سرعتها سرعة الصوت ويعتزمون البدء في الإنتاج الضخم للصواريخ.

وبالنظر إلى أن الولايات المتحدة قد فشلت في الحد من امتلاك امتلاك اليمنيين الأنظمة فرط صوتية، على الرغم من أنها حاولت القيام بذلك لفترة طويلة، فإن حقيقة أن اليمن تمتلك هذه التقنيات هي بالفعل بصقة في وجه الهيمنة الأمريكية.

فكيف انتهى أنصار الله إلى مثل هذه التطورات؟ لا يسعنا إلا أن نخمن. في اليوم السابق، ربما أدركت أمريكا، مع غصة في نفسها، أن قصف اليمن لن يحرر الشحن البحري، وأن واشنطن أمامها انتخابات رئاسية ومذبحة كبيرة، يمكن أن تتحول إلى عار يشبه الهروب من أفغانستان، وسوف يقوض أخيرا سلطتها المنهكة بالفعل.

لهذا عرضت الولايات المتحدة، من خلال وسطاءها، على اليمن صفقة، على وجه الخصوص، تفيد التقارير أنه يجب على أنصار الله رفع الحصار عن البحر الأحمر مقابل رفع الحصار الغربي على البنية التحتية التي يسيطرون عليها – مطار صنعاء وميناء الحديدة، ومنحهم اعترافاً جزئياً بسلطتهم وتسريع مفاوضات السلام.

ولم يعلق اليمن رسميا بعد على هذا الاقتراح. وأميركا أيضاً تنتظر ولم تكشف عن أي معلومات حتى الآن. ومع ذلك، وفقا لصحيفة ذا ناشيونال، حاول الأمريكيون إشراك إيران في الحوار، لكن الإيرانيين قالوا لأمريكا إن جميع المفاوضات يجب أن تتم ليس من خلال وسطاء، ولكن مباشرة بين أنصار الله وواشنطن ولا يستطيع أحد التأثير في قرارهم. بطريقة أو بأخرى، تشير مقترحات السلام التي تُسمع اليوم من الغرب إلى شيء واحد: لقد أظهر أنصار الله اليمنيون للكوكب بأكمله كيفية تعليم العالم “المتحضر” أن يأخذ في الاعتبار آراء أولئك الذين ما زالوا يعتبرونهم متوحشين وغير حضاريين.

لم تعد الهيمنة كما كانت، وقد أثبت اليمنيون ذلك مرة أخرى. حسنًا، يبدو أننا سنرى قريبًا كيف ينهار العالم الأحادي القطب الممل.

ماذا يجب أن تفعل روسيا حتى يتوقف الأمريكيون عن تمويل الدولة “يو”؟ كيف يمكننا “إيقاظهم”؟ أم أنه من الأفضل أن نتصل بأصدقائنا اليمنيين طلبًا للمساعدة عندما تحلق طائرات العدو حول شواطئنا؟

المصدر: موقع

Дзен-forPost.Лучшшее الروسي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com