منبر كل الاحرار

صنعاء تحبط محاولات استخبارية أمريكية وإسرائيلية للتجسس

الجنوب اليوم | خاص

 

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة صنعاء التي يقودها أنصار الله “الحوثيون”، إحباط عملية استخبارية تجسسية أمريكية وإسرائيلية في اليمن.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، بصنعاء، أن مصدراً أمنياً قال إن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط أنشطة استخبارية “للعدو الأمريكي والإسرائيلي”.

المصدر قال إن الأجهزة الأمنية ستكشف غداً الإثنين في بيان رسمي عن تفاصيل أكثر حول العملية.

في السياق أشارت مصادر سياسية جنوب اليمن إلى أن قدرة سلطات أنصار الله الحوثيين على تأمين جبهتها الداخلية من أي اختراق استخباري قوية جداً وفعّالة للغاية على عكس الوضع الأمني الداخلي لحكومة المجلس القيادي الرئاسي المشكل سعودياً برئاسة رشاد العليمي في عدن وبقية المناطق الجنوبية والشرقية لليمن والتي تشهد انفلاتاً أمنياً واختراقاً استخبارياً لم يسبق أن شهدته اليمن في عصرها الحديث.

وأشاد المصدر السياسي الجنوبي بالقدرات الأمنية لقوات الحوثيين على الرغم من شحة الإمكانات المالية لديها وعلى الرغم من الكثافة السكانية في المناطق التي تسيطر عليها إلا أنها أثبتت تفوقها وبجدارة على حساب خصومها في المناطق الجنوبية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي، مشيراً إلى أن الجانب الأمني أبرز الجوانب التي مكنت صنعاء من القدرة على الصمود والاستمرار بوجه التحالف العسكري السعودي الإماراتي طوال هذه السنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com