منبر كل الاحرار

تفاصيل جديدة تكشف المسؤول المتورط بالاعتداء واختطاف الصحفي البصيلي بعدن

الجنوب اليوم | عدن

أقدم مسلحون يتبعون مسؤول حكومي بعدن على الاعتداء على الصحفي احمد عبد القادر البصيلي.

وقال ناشطون أن سيارة صغيرة معكسة يقلها عدد من مسلحين يمارسون أرهاب الدولة أمام مرئى ومسمع كل الجهات الأمنية بعدن ولحج.
وأفادت ناشطون بأن  4 مسلحين كانوا على متن السيارة أمام القواطر والشاحنات عند مدخل جعولة وخط التسعين قاموا بالاعتداء على الصحفي احمدعبدالقادر البصيلي أمام العامة والمارين واخطفته لمنزل أحد قيادات الانتقالي وهو مسؤول في حكومة بن مبارك.

وكشفت المصادر أن المسلحين يتبعو نائب وزير التعليم العالي والفني والتدريب المهني الذي  ينفذ عمليات تقطع واختطاف الصحفيين بواسطة مسلحيه.

وتتزامن الجريمة مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الثالث من مايو من كل عام.

وكانت 40منظمة دولية وأقليمية ومحلية باليمن جددت مطالبتها بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في عدن والمحافظات الجنوبية.

وأفادت المصادر أن عدد من المنظمات الدولية العاملة في عدن والداعمة للحريات الصحفية والحقوقية قد تسلمت في مكاتبها بعدن وعواصم بعض الدول شكوى عن ضلوع المسئول الحكومي بواسطة مسلحيه في قضايا إرهاب دولة متمثلة في انتهاك مواثيق اليمن الدولية بما يتعلق بالحريات الصحفية وذلك وفق الشكوى بانتهاك حرية وسلامة الصحفي اليمني احمدعبدالقادرالبصيلي والاعتداء عليه من قبل مسلحين يتبعوا مسئول حكومي بحكومة بن مبارك واختطافة وترهيبة وترويع أسرته وأطفاله ورمي بعض ممتلكاته.

كما كشفت الشكوى التي وصلت إلى عدد من منظمات دولية ومحلية في عدن أن المسلحين هددوا الصحفي البصيلي وفرضوا عليه التزامات وتعهدات تحت ضغط الاحتجاز لديهم وبمنزل مسئول حكومي.

وكانت حملة مناصرة وتضامن انطلقت منتصف الأسبوع الماضي مع الصحفي احمد البصيلي من كل المحافظات وعبرت شخصيا وومرجعيات محلية وقضائية ومثقفين وقيادات عسكرية ورجال قانون تضامنهم ومناصرتهم للصحفي البصيلي وما تعرض له من انتهاك.

كما تدخلت مرجعيات قبلية كبيرة من قبائل الصبيحه لاحتواء الموقف ومطالبة المعتدين  للمثول للأعراف عن طريق تكليف لجنة قبلية من طرف الفريق محمود الصبيحي وهما قيادة لجنة الثأر في الصبيحه المشكلة بقرار من محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله تركي قوامها أبرز شيخين بالصبيحه وهم الشيخ علي الزغير جشنان الاغبري والشيخ جلال عبدعلي الكعلولي حيث عقداء لقاءهما الاول مع الصحفي البصيلي يوم السبت 4مايو الماضي والاستماع لاقواله عن واقعة اختطافه وماتعرض له مثنيه عليه ضبط النفس والالتزام للاعراف من جهه وللقضاء من جهة ثانية .

وفي السياق طالب عدد من الناشطين في المجال الحقوقي والصحفي بسرعة تعقب الجناة وتسليمهم للعدالة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com