منبر كل الاحرار

تفاصيل مروعة يرتكبها الاحتلال.. الصحة الفلسطينية تكشف عن مقبرة جماعية ثالثة داخل الشفاء الطبي بغزة

الجنوب اليوم | وكالات

 

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مشترك مع الدفاع المدني والطب الشرعية في قطاع غزة، تفاصيل المقبرة الجماعية الثالثة التي تم اكتشافها في مجمع الشفاء الطبي.

وأفاد البيان أنه تم العثور على  80 جثة في 3 مقابر جماعية جديدة أمام قسم الطوارئ وأمام قسم الكلى الصناعية وأمام قسم الساحة الأمامية لمستشفى الجراحة، إلى جانب انتشال عشرات الجثث الأخرى من بين الأقسم ومن داخل الأقسام وبين مباني المستشفى وكذلك تحت أكوم الرمال، التي غطت بها جرافات الاحتلال جثث الضحايا من المدنيين الذين تم استهدافهم خلال محاصرة وتدمير مجمع الشفاء.

ووفقا للبيان فإن العدد الأكبر من الجثث هم من المرضى الذين حرموا من العلاج نتيجة اقتحام المستشفى وقطع الكهرباء، حيث تم ملاحظة تمزق الجثث نتيجة دهس آليات جيش الاحتلال للمرضى قبل قتلهم.

في ذات السياق ذكر البيان أن بعض الجثث تعرضت لطلقات رصاص قبل أن تُدفن في المقبرة الجماعية، كما أن بعض الجثث دفنت في حاويات القمامة وتجمعات القاذورات في المجمع.

يأتي ذلك بعد كشف عشرات المقابر تحتوي على آلاف من  جثث الضحايا في عدد من مستشفيات قطاع غزة التي قام جيش الاحتلال باقتحامها وتدميرها وقتل الآلاف عمدا أغلبهم من المرضى والكادر الطبي والنازحين من النساء والأطفال في محيط تلك المستشفيات، في جريمة غير مسبوقة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com