منبر كل الاحرار

“فضيحة فساد تهز حكومة التحالف بلسان بن مبارك : نهب ألف مليار ريال لشراء الوقود دون حلول لأزمة “الكهرباء”

الجنوب اليوم | خاص

 

في فضيحة مدوٍية وصادمة، أقر رئيس حكومة التحالف احمد بن مبارك بوقوع صفقات فساد فادحة في قطاع الكهرباء، حيث أشار في مقابلة تلفزيونية على القناة الرسمية رصدها “الجنوب اليوم” إلى أن حكومته قد نهبت مبلغاً يصل إلى مايقارب ألف مليار ريال خلال العام الماضي لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات الكهربائية في عدن والمحافظات الجنوبية ، بينما لم تتوصل إلى أي حلول جذرية لأزمة الكهرباء التي تعاني منها المحافظات الجنوبية والشرقية .
وفي مقابلة رسمية، اعتذر بن مبارك للجنوبيين عن هذا الفساد المدمر، وكشف عن صفقات فاضحة تتعلق بقطاع الكهرباء , مؤكدا أن الدولة قد أنفقت 775 مليار ريال على وقود المحطات الكهربائية خلال العام الماضي، مما يشير إلى حجم الهدر والفساد الذي تمارسه حكومته والحكومات السابقة الموالية للتحالف خلال السنوات الماضية في الكهرباء وبقية القطاعات المنهارة.
وأضاف بن مبارك أن ملف الكهرباء يتم إدارته بشكل خاطئ، وأن جميع المعالجات السابقة لهذا الملف كانت مجرد تصريف للأزمة دون حلول فعلية.
كما اتهم مسؤولي الحكومة والرئاسة بالاستغلال لمعاناة الناس للضغط عليه من أجل السماح بمواصلة صفقات شراء الوقود بشكل مباشر.
وفي هروب حقيقي من المسؤولية طالب بن مبارك في ختام المقابلة الجنوبيين الذين يتحملون المعاناة اليومية جراء انقطاع الكهرباء,  على الصبر والبحث عن حلول حقيقية لأزمة الكهرباء.
وخاطب بن مبارك الجنوبيين انتم مطالبون بالاختيار بين احتمالين: إما أن تتحملوا المعاناة وتصبروا لتنفيذ إصلاحات جذرية في قطاع الكهرباء، أو أن تعودوا لإنفاق مبالغ ضخمة يوميًا على حلول مؤقتة تفتقر إلى الفعالية والاستدامة.
ويرى مراقبون أن هذا الاعتراف الصادم لرئيس الحكومة بفساد قطاع الكهرباء يتطلب تدخلاً عاجلاً وحازمًا لمحاسبته وكافة المسؤولين في الحكومات السابقة الموالية للتحالف عن هذه الصفقات الفاسدة وضمان تطبيق إصلاحات جذرية لتحقيق استقرار وشفافية في قطاع الكهرباء، وذلك من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجنوبيين, مؤكدين أن هذه الفضيحة تكشف العمل المشترك مع دول التحالف في صناعة وخلق هذه الآزمات للجنوبيين وتقاسم الثروات مع مسؤولي حكومة وقيادات الانتقالي والمجلس الرئاسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com