منبر كل الاحرار

قائد أنصار الله يُحذر من مخطط تمزيق اليمن ويدعو إلى التمسك بالوحدة اليمنية والشراكة الوطنية لمعالجة المظالم

 

وقال الحوثي في خطابه الأسبوعي الذي خصص للحديث عن تطورات العدوان على غزة اليوم الخميس، أن الوحدة اليمنية هي تذكر للشعب اليمني بما ينبغي أن يكون عليه باعتبار ذلك ما ينسجم مع هويته الإيمانية, موضحا أن المصلحة الوطنية والجامعة لشعبنا هي في وحدته، وليست المشكلة أبدا في الوحدة حتى يكون الحل في التفرقة والاختلاف.
وأشار الحوثي إلى أن هناك دول وجهات لديها عقدة في وحدة الشعب اليمني العزيز وتريد أن يكون بلدنا ممزقا وضعيفا ومأزوما بمشاكل في كل المجالات, مضيفا أن البعض في الداخل يستجيب للمساعي الخارجية لتمزيق بلدنا بدافع الأطماع والبعض الآخر بدافع الأحقاد.
وأكد السيد القائد أن الذي ينسجم مع هوية بلدنا ومصلحته هي الوحدة والتعاون ومعالجة المظالم بالعدل والإنصاف وعلى مبدأ الشراكة الوطنية, في إشارة إلى إنصاف القضية الجنوبية.
وفي سياق مساندة اليمن للقضية الفلسطينية، أكد الحوثي تنفيذ 8 عمليات بـ15 صاروخا ومسيرة خلال هذا الأسبوع في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.
وقال الحوثي “إحدى عملياتنا العسكرية خلال هذا الأسبوع نفذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط, مشيرا إلى أن “عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغت 119 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني”.
كما أكد إسقاط طائرتين أمريكيتين من طراز 9MQ خلال هذا الأسبوع في أجواء محافظتي مارب والبيضاء.
وأوضح الحوثي إن: “طائرة MQ9 من أهم طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي وإسقاطها يعتبر إنجازا مهما للدفاع الجوي”.
وعن التأثيرات الاقتصادية على أنريكا وبريطانيا بالضربات اليمنية مستمرة بارتفاع الأسعار وتكاليف الشحن، لأن أكثر البضائع تنقل عبر البحار.
وقال الحوثي إن “التعنت الأمريكي والبريطاني والإصرار على الحصار للشعب الفلسطيني هو السبب في التأثيرات التي تطالهم”.
وأشار الحوثي إلى أن التعبئة العسكرية والتدريب المساند لغزة وصلت إلى مستويات جيدة حيث بلغ عدد المتدربين 327105, مؤكدا موقفنا مستمر في نصر فلسطين وشعورنا ووعينا كشعب يمني بالمسؤولية لن ينقص ولن يفتر”.
كما دعا الحوثي إلى الخروج المليوني غدا الجمعة لنصرة غزة .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com