منبر كل الاحرار

حملة جديدة تكشف حجم فساد الانتقالي في ظل انهيار الخدمات

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين، حملة إلكترونية تحت وسم : #فساد_الانتقالي ، للكشف عن حجم فساد المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، والذي جاء في ظل انهيار الخدمات والكهرباء والعملة.

وقال ناشطون في تغريدات لهم إن الفساد الذي يمارسه الانتقالي جلب الدمار الشامل لكل المناطق الخاضعة لسيطرته، وأصبح الوضع في هذه المناطق يتطلب ضرورة قصوى لاتخاذ خطوات جديّة؛ لوقف قطار فساد مجلس الانتقالي التابع للإمارات.

وأشار الناشطون إلى فرض المجلس الانتقالي مبلغ خمسين ألف ريال على كل حاوية تخرج من موانئ عدن، وأن ما يجنيه المجلس من موانئ عدن يبلغ مليار و650 مليون ريال يمني شهرياً، بمقدار 19 مليار و800 مليون ريال سنويا.

وأوضحوا أن مايجينيه الانتقالي من ضريبة القات المدفوعة في منافذ عدن الشمالية والغربية، يتراوح بين 150 إلى 200 مليون ريال يومياً، بمتوسط أربعة مليار وخمسمائة مليون ريال شهرياً.

وذكر الناشطون اجراءت الانتقالي بحق مصانع الأسمنت في محافظات عدن ولحج وأبين، حيث فرض المجلس مبلغ 100 ريال على كل كيس تنتجه المصانع، حيث يبلغ إجمالي ايرادات المليشيا من مصانع الأسمنت ربع مليار ريال شهرياً، ما يعادل ثلاثة مليارات ريال سنوياً.

وأشاروا إلى أن الانتقالي يفرض جبايات أخرى تذهب جميعها إلى حسابات قيادات المجلس الشخصيه في حين يعاني أبناء المحافظات الجنوبية من انهيار تام للوضع المعيشي والخدمي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com