منبر كل الاحرار

قائد أنصار الله يُحذر السعودية من تنفيذ المخطط الأمريكي الخاص بالضغط على بنوك صنعاء

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حذر  قائد أنصار الله عبدالملك بدرالدين الحوثي، من مخطط أمريكي لجر السعودية إلى عدوان اقتصادي على اليمن، من خلال الضغط على البنوك في صنعاء.
وقال االحوثي في خطابه الأسبوعي المخصص للحديث عن تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة  اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تسعى إلى إيقاع السعودية في فخ خدمة العدو الإسرائيلي، من خلال الضغط على البنوك في صنعاء.
وأضاف الحوثي أن استهداف البنوك في صنعاء عدوان اقتصادي، وإذا تورطت السعودية في ذلك خدمة لإسرائيل، ستقع في مشكلة كبيرة.
ودعا الحوثي السعودية إلى الحذر من الوقوع في هذا الفخ الأمريكي، مؤكداً أن من الضلال أن يخسر البعض أمنه وسلمه وكل شيء من أجل العدو الإسرائيلي.
وأكد الحوثي أن أي خطوات عدائية ضد اليمن لن تثني الشعب اليمني عن موقفه المساند للقضية الفلسطينية، حتى لو اتجهت بعض الأنظمة العربية للقتال خدمة للعدو الإسرائيلي, مشيرا إلى أن الشعب اليمني سيبقى على موقفه الإيماني الجهادي لنصرة الشعب الفلسطيني، ولن يرده أحد عن هذا الموقف.
وتابع أن التورط مع الأمريكي لخدمة “إسرائيل” إهانة وخزي وعار وفضيحة وخسران في الدنيا والآخرة.

وعن تأثير العمليات اليمنية قال الحوثي, هناك اعتراف أمريكي بريطاني بقدرة اليمن على تطوير مراحله التصعيدية طالما استمر العدوان على قطاع غزة, موضحا أنه وبفعل العمليات اليمنية سقطت الثقة لدى القوات الأمريكية في عدم تمكن أحد من مواجهتهم.
وتابع الحوثي قوله,  المواجهة البحرية زعزعت ثقة الأمريكيين بأنفسهم وقدراتهم وقد شاهدوا فشل تقنياتهم وإمكاناتهم.
و أضاف الحوثي , أن العمليات اليمنية رغم محاولة إيقافها أوصلت الصهاينة إلى حالة اليأس فيما يتعلق بحركة السفن التابعة لهم.

العمليات مستمرة في إطار وقال الحوثي إن المرحلة الرابعة وستكون بإذن الله تعالى إلى تصاعد مستمر كما وكيفا , مشيرا إلى أنه في هذا الأسبوع العمليات بلغت 12 عملية في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي وباتجاه البحر الأبيض المتوسط.
كما نفذت عمليات اليمن هذا الأسبوع  بـ27 صاروخا بالستياً ومجنحا وطائرة مسيرة , مضيفا عملياتنا هذا الاسبوع استهدفت 10 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني وسفن تابعة لشركات كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
كما لفت الحوثي إلى أن من ضمن عمليات قوات صنعاء هذا الأسبوع عملية إسقاط طائرة استطلاع مسلح أمريكي نوع “إم كيو تسعة” في أجواء محافظة مأرب.
وأكد الحوثي أن إجمالي عدد السفن المستهدفة من بداية عمليات إسناد غزة إلى 129 سفينة.

وجدد الحوثي ليس هناك تراجع في مستوى عملياتنا، بل تراجع في حركة الملاحة وحركة السفن من الجانب الأمريكي والبريطاني وشبه انعدام للحركة الإسرائيلية.

– ى العدو الإسرائيلي، والقوة الأمريكية الإسرائيلية البريطانية الأوروبية هي قوة اقتصادية.
وعن التحركات الشعبية لليمنيين المساند لغزة قال الحوثي إن  عدد الملتحقين بالتعبئة العامة بلغ 338350 متدربا ونأمل إن شاء الله أن يستمر هذا النشاط بزخم كبير.

كما بلغت عدد المسيرات والمظاهرات والفعاليات والندوات والوقفات المساندة للشعب الفلسطيني إلى 561733.
ولفت الحوثي إلى أن الأعداء يبذلون الجهد في كل المستويات ضد موقف شعبنا المناصر لغزة ويحاولون التأثير عليه.
وأوضح الحوثي أنالعدوان الأمريكي البريطاني المتواصل على بلدنا يأتي في محاولة للتأثير على موقفه المناصر لغزة.
وتابع الحوثي,  العدوان الأمريكي البريطاني فشل فشلا ذريعا عن تحقيق هدفه بإيقاف العمليات العسكرية اليمنية المناصرة لغزة.
وأشار الحوثي إلى أن دول أوروبية لها قطع عسكرية في البحر تعمل على اعتراض صواريخنا وطائراتنا المسيرة لكنها تفشل في كثير من الأحيان.
ونوه الحوثي إلى أن العمليات اليمنية, تصل إلى أهدافها رغم محاولة دول كثيرة اعتراضها والتصدي لها.
وكشف الحوثي عن 3 دول عربية تشترك مع الأمريكي ودول أوروبية لمحاولة اعتراض صواريخنا وطائراتنا المسيرة باتجاه الكيان الإسرائيلي.
وكشف الحوثي بقوله,  أمريكا عملت على منع وقف العدوان على بلدنا وفق الصيغة التي تم التفاهم حولها مع السعودية، والرياض تماشت مع واشنطن ولا تزال.
وقال الحوثي,  الأمريكي همّه أن يورط الآخرين في خدمة الموقف الإسرائيلي ودعمه كما عمل مع الأوروبيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com