منبر كل الاحرار

استمرار التوتر بين الانتقالي وقبائل الصبيحة بلحج

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

مع محاولات الانتقالي تفكيك النسيج القبلي في الصبيحة بمحافظة لحج , تشهد منطقة رأس عمران شمال غرب مدينة عدن، توترات مسلحة للأسبوع الثاني على التوالي بين فصائل الانتقالي من جهة ومسلحين قبليين من أبناء الصبيحة بمحافظة لحج من جهة أخرى.

وقالت مصادر محلية إن القوات المعززة بالآليات والمصفحات العسكرية الإماراتية التي أرسلها الانتقالي من عدن الأسبوع الماضي تحاول تضييق الخناق على معسكر “اللواء التاسع صاعقة” في منطقة رأس عمران التابعة لمنطقة البريقة بعدن الذي ينحدر مجنديه من أبناء قبائل الصبيحة، دون أي تقدم لحسم الخلاف من قبل لجنة الوساطة بين قائد اللواء فاروق الكعلولي وقيادات الانتقالي.

وأوضحت أن مشايخ قبيلة الكعللة التي يتحدر منها فاروق الكعلولي ناشدوا أبناء قبائل الصبيحة في المضاربة ورأس العارة وطور الباحة بسرعة التحرك إلى رأس عمران لوضع حد للتصرفات التي يحاول رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي فرضها على أبناء الصبيحة لدوافع مناطقية.

وبحسب المصادر فإن الحملة العسكرية التي أرسلها الانتقالي من أبناء الضالع ويافع إلى رأس عمران للسيطرة على اللواء هدفها اذلال أبناء قبائل الصبيحة تحت مسمى “التمرد العسكري” عقب رفض القيادي الكعلولي مغادرة قواته المنطقة واستبدالهم بعناصر من منطقتي الضالع ويافع.

وبينت المصادر استمرار توافد واحتشاد أبناء قبائل الصبيحة إلى منطقة رأس عمران بسبب تحول التوترات إلى صراع قبلي مناطقي جراء التعزيزات التي يرسلها الانتقالي من الضالع ويافع.

ودعت مشايخ قبائل الصبيحة إلى العمل على مساندة قائد “اللواء التاسع” الكعلولي، حتى لا تكون الصبيحة لقمة صائغة أمام قيادات الانتقالي الموالية للإمارات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com