منبر كل الاحرار

تفاصيل جديدة عن الاعتقالات التي طالت قيادات الحراك في المكلا بينهم نساء

الجنوب اليوم | حضرموت

 

كشف القيادي في الوقفة الاحتجاجية في المكلا محمد بالطيف، عن اعتقال سلطات البحسني نساء وكبار سن في الوقفة الاحتجاجية التي خرجت الخميس الماضي.

واتهم القيادي الطيف , المحافظ البحسني بالوقوف خلف الاعتقالات , حيث قال إن ىالمحافظ هو المسؤول الأول أمامنا، وإن كان عليه ضغوطات سواء من الإمارات أو غيرها يفترض أن يتحدث بما يجري.

وقال الطيف عقب الإفراج عنه وعن العسرات من قيادات الحراك والإعلاميين من سجون المنطقة العسكرية اليوم ، إن الأجهزة الأمنية حوّلت مكان إقامة الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية أمام مبنى المحافظة إلى ثكنة عسكرية.

وفي تصريحات إعلامية قال الطائف :قبل أن نبدأ بالتجمع فاجأونا باعتقال قيادات الوقفة، وتم اعتقال عدد من المحتجين وإيداعهم في إدارة أمن المكلا، وكان بينهم نساء وكبار سن، ومشائخ، وناشطين وإعلاميين، وسياسيين، قبل أن يتم الإفراج عن بعضهم لاحقاً.

وبحسب الطائف فإن الأجهزة الأمنية تلقت توجيهات باعتقالنا، ولم توجه لنا أي تهم، فلديهم توجيهات بمنع الوقفة واعتقال المشاركين فيها، بعد تصريحات المحافظ فرج البحسني، الدي توعد باعتقال كل من يخرج إلى الشارع للتنديد بتردي الخدمات.

ولفت الطائف إلى أن تم اعتقالهم من الساعة العاشرة صباحاً حتى عصر يوم الاعتقال الخميس18فبراير لم توجه لنا أي تهمة، وسألنا عن الجهة التي أمرت باعتقالنا، فلم نجد إجابة، وكانوا يتحدثون عن لجنة أمنية، وحتى المساء بدأوا أخذ دفعات من المعتقلين إلى جهة أخرى، قبل أن ينقلونا.

وأكد الطيف , أن السلطات في حضرموت مارست ضغوطات على المحتجين منذ ما قبل الوقفة، مضيفاً: اتهمنا بأننا نعمل مع جهات استخبارية وأننا نستلم أموالاً من جهات خارجية، وبعد اعتقالنا تم الزج بنا في السجن المركزي الذي يفتقر لأبسط مقومات الحياة الكريمة.

وأوضح القيادي الطائف , أن الوقفة أشعرت السلطات في المحافظة بالخطر والحرج الذي سيجرهم إلى مربع النظام والقانون وهو مالا يريدونه، فإغلاق المطار ومنع الصيادين وإيقاف رواتب الموظفين وكل ما نطالب به حق مشروع يكفله القانون والدستور، وهم لا يريدون أن تنتشر ثقافة النضال السلمي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com