منبر كل الاحرار

لحج .. تصعيد جديد لقبائل الصبيحة ضد طارق عفاش

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت قبائل الصبيحة في محافظة لحج، السبت، تمردها رسميا على قوات طارق صالح.

وقالت مصادر محلية أن المئات من مسلحي قبائل المضاربة ورأس العارة، انتشروا في المناطق الساحلية للمحافظة ونصبوا نقاط تفتيش على إمتداد الطرق المؤدية إلى الساحل.

وأوضحت المصادر أن مسلحي الصبيحة نصبوا نقاط مسلحة لقطع الطريق أمام قوات طارق الذي يقود ترتيبات مؤخرا للسيطرة على المناطق الإستراتيجية في المحافظة، وعلى رأسها المناطق الساحلية القريبة من مضيق باب المندب.

وسبق أن عقد عدد كبير من مشايخ ووجهاء قبائل الصبيحة، التي يشارك بعض أبنائها في فصائل عضو المجلس الرئاسي، طارق صالح، اجتماعا موسعا ، للإنتفاضة ضد الفصائل الإماراتية في محافظة لحج، تنديدا بتهميشها ودفع أبنائها لمعارك خاسرة تخدم أجندات التحالف ونظام 7/7.

ويسعى طارق للانتشار في تلك المناطق تحت مسمى “قوات اليمن السعيد” وهي ألوية تم تجنيد مقاتليها من محافظات جنوبية بقيادة صغير بن عزيز ويسعى من خلالها طارق صالح لتطويق فصائل الإصلاح.

ويرى مراقبون أن دعم ما يسمى قوات اليمن السعيد يعكس صراع النفود والسطيطرة المحتدم بين دول التحالف في المحافظات الجنوبية, وأن دعم تلك القوات مؤامرة سياسية وعسكرية يتعرض لها الإنتقالي وسيكون لها تداعيات سلبية على السلم الإجتماعي في الجنوب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com