منبر كل الاحرار

الإمارات تواصل إغلاق ميناء الشحر وترفض توجيهات المحافظ بإعادة تشغيله

الجنوب اليوم | حضرموت 

 

تستمر الإمارات في تعطيل الحركة الملاحية في ميناء الشحر القريب من مطار الريان الدولي بمحافظة حضرموت من خلال منع الصيادين من الاصطياد أو الإقتراب من الميناء المغلق منذ سيطرة الإمارات عليه في 2016.

واستحدثت الإمارات ميناء عسكري بين ميناء الشحر ومطار الدولي وحولته إلى منطقة عسكرية لها.

مصادر مطلعة أكدت لـــ”الجنوب اليوم” أن المندوب الإماراتي رفض توجيهات محافظ حضرموت اللواء قائد المنطقة العسكرية الثانية، التابع لحكومة هادي “فرج سالمين البحسني” بإعادة تشغيل ميناء الشحر.

وأشارت المصادر أن المحافظ ” البحسني” وجه الجهات المسؤولة في مدينة الشحر بالعمل على إعادة تشغيل الميناء، إلا أن مدير الميناء، الذي تلقى نسخة من قرار المحافظ، تواصل مع ضباط إماراتيين في مطار الريان، وأطلعهم على قرار المحافظ الذي يقضي بإعادة تشغيل الميناء ، فكان رد الضباط الإماراتيين بالرفض والمنع حيث أكدت المصادر أن مدير الميناء تلقى رداً غير متوقع من الإماراتيين الذين رفضوا أمر البحسني وأكدوا عدم السماح بتشغيل الميناء دون توضيح الأسباب.

وأضحت المصادر أن توجيهات أخرى من وكيل أول محافظة حضرموت بإعادة تشغيل المطار رفضها المندوب الإماراتي في مطار الريان.

واستنكرت المصادر استمرار الإمارات بإغلاق ميناء الشحر بحضرموت الذي يعد أكبر ميناء للصيد على مستوى اليمن، وتضم منشآته رصيفين بحريين يتسعان لرسو حوالي 10 آلاف قارب ويستفيد منه نحو 20 ألف صياد في حضرموت، متهما الإمارات بتدمير هذه المقومات الإقتصادية وحرمان المواطنين منها منذ سيطرتها عليه في 2016.

وكانت وقفات احتجاجية عديدة للصيادين طالبت التحالف بإعادة تشغيل الميناء ، وسط رفض قاطع من قبل المندوب الإمارات لهذه المطالب والمناشدات.

ويأتي إصرار الإمارات على استمرار إغلاق ميناء الشحر خلافا لما تروجه بانسحاب قواتها من جنوب اليمن، الأمر الذي يكشف أهداف الإمارات الاحتلالية بحسب تقارير دولية ومحلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com