منبر كل الاحرار

طيران الأباتشي السعودي يواصل قصف منازل المواطنين في المهرة

الجنوب اليوم | المهرة 

في إطار التصعيد التي تمارسه القوات السعودية في محافظة المهرة ، أفادت مصادر محلية بقصف طائرات الأباتشي السعودية اليوم الاثنين مواقع آهلة بالسكان في منطقتي نشطون وسيحوت بالمهرة.

وقالت المصادر أن  طائرات الأباتشي أطلقت عصر اليوم الاثنين عدة قذائف على مناطق آهلة بالسكان في نشطون إحدى قرى مدينة الغيظة عاصمة المهرة.

وأضاف المصادر أن الغارات تسببت بحالات هلع في أوساط النساء والأطفال في منطقتي نشطون وسيحوت، مشيرا إلى الضربات خلفت أضرارا بمنازل المواطنين في نشطون وسيحوت دون سقوط ضحايا.

وكانت طائرات الأباتشي أطلقت السبت الماضي قذائف باتجاه مناطق سكانية في قرية العبري وأدت إلى تضرر منازل المواطنين.

وفي تصعيد أخر للقوات السعودية في المهرة قالت مصادر ملحية  أن القوات السعودية قامت بمصادرة  بضائع التجار إلى مطار الغيضة التي تستخدمه سجون سرية وقاعدة عسكرية لها.

واتهم مصادر محلية، السعودية بمحاربة دخل المهرة والتضييق على التجار من خلال مصادرة بضائعهم في منفذ صرفيت.

وقالت المصادر أن هذه الانتهاكات تهدف إلى حرمان المحافظة من الجمارك وتشويه سمعة المحافظة منخلال محاولة السعودية الضغط على التجار لإعطاء رشاوي لإخراجها من المطار بصورة غير قانونية .

واستنكر موظفو منفذ صرفيت هذه التصرفات الهادفة إلى تشديد الحصار والتضييق على الشعب اليمني واقتصاديا من قبل القوات السعودية والمليشيات المتواجدة في منفذ صرفيت الحدودي.

إلى ذلك أكد مسؤول التواصل الخارجي للجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف أن أبناء المهرة لن يتراجعوا عن مطالبهم المتمثلة برحيل القوات السعودية وإقالة راجح باكريت ، مشيرا إلى أنه لا توجد مبرر لوجود القوات السعودية في المهرة ، متهما السعودية بالمحاولة لتحويل المهرة إلى جزء منها.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com