منبر كل الاحرار

ماوراء اتهامات أطراف في حكومة هادي رئيسها بالضلوع في حادثة العلم

الجنوب اليوم | خاص 

 

اتهم وزير النقل السابق في حكومة الشرعية, صالح الجبواني، اليوم الاحد، معين عبد الملك رئيس حكومة هادي بالإشراف عن قصف الطيران الإماراتي لقوات هادي في نقطة العلم شرق عدن.

وقال الجبواني في سلسلة تغريدات على صفحته بتويتر، أن رئيس الحكومة معين عبدالملك ، هو المشرف الرئيسي على عملية قصف قوات هادي في نقطة العلم من قبل الطيران الإماراتي في أغسطس 2019م.

وأضاف الجبواني أن “بعد ضربة الطيران للجيش في العلم كاد ينفجر الموقف بين الضباط اليمنيين، وضباط التحالف في أحدى غرف العمليات المشتركة، ولتهدئة الموقف قال أحد ضباط التحالف أن الضربة الإماراتية تمت بعلم رئيس الوزراء ومسئولين يمنيين”.

ولفت الجبواني بقوله : “رسالة وصلت لإحدى غرف العمليات للتحالف من أحد الدبلوماسيين فيها أن (لا قلق فهنالك مع الإماراتيين موافقة من رئيس الوزراء وبعلم بعض المسئولين اليمنيين يحتفظون بأسمائهم، الصبر قليلا وستهدأ الأمور)، مضيفا هذا ما حدث للأسف”.

وتابع الجبواني قوله هذا هو رئيس الوزراء المفروض حاليا في آلية تسريع اتفاق الرياض.

وطالب الجبواني خروج أسر الضحايا واليمنيين للتظاهر والمطالبة بمحاكمة معين عبد الملك وضباط لم يسميهم, متوعدا بتقديمهم للعدالة بحسب وصفه.

كما دعا الجبواني ، مجلس النواب الوقوف أمام ملف مجزرة الإمارات وفتحه مجددا ليتقصى حقيقة ما حدث.

ورغم مرور عام على حادثة قتل جنود الشرعية من قبل الطيران الاماراتي في نقطة العلم بعدن والتي اسفر عن مقتل وجرح اكثر من 300 من الجنود والضباط , خرج وزراء حكومة هادي عن صمتهم طيلة العام عن الحادثة , حيث اتهم اليوم الأحد وزير النقل في الحكومة صالح الجبواني , رئيس حكومته معين عبد الملك بالإشراف عن الحادثة والتي تمت بموافقته وعدد من الضباط في الشرعية لم يسميهم.

وتساءل مراقبون عن قيام الجبواني بالكشف عن المسؤولين في الحادثة بعد عام من مرورها هل لتصفية حسابات سياسية أم لانقلابه على بعض الأطراف فيها وعدم انصياعه لها؟

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com