منبر كل الاحرار

العليمي يسخر من القضية الجنوبية لا قضية للجنوب

الجنوب اليوم | خاص

 

بكل سخرية يتحدث رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي عن القضية الجنوبية ويسقطها من أي حسابات ، هكذا يرى الرجل نظالات وتضحيات أبناء الجنوب في سبيل قضيتهم لأنه كان أول من انتهاك أبناء الجنوب وأمر بالقتل والتنكيل بهم عندما كان وزير داخلية أو نائب لرئيس الحكومة في صنعاء ، فالعليمي الذي يقود تيار عفاش ويعمل على إعادته لحكم الجنوب لم يكن ليطلق رسائله المستفز لأبناء المحافظات الجنوبية لولا وقوف السعودية إلى جانبة فما تحدث به العليمي هو حديث سعودي أيضاً لا يرى في للقضية الجنوبية أولوية،  ويصنفها كقضية هامشية لا تستحق الإهتمام.
حتى الآن لم يرد الانتقالي بشكل رسمي وصارم على تلك التصريحات ، بإستثناء تصريح صدر عن متحدث المجلس لا يعد رد رسمي، كما يراه مراقبون جنوبيين ، ووسط مطالب بأن يتم الرد بهذا الخصوص عمليا بمنع عودة العليمي إلى عدن وكذلك وقف أي تعامل مع السعودية التي تعمدت أضعاف الانتقالي وعملت على تهميش أي أصوات جنوبية رافضة لتوغل نظام ٧/٧.

وكان  المجلس الانتقالي الجنوبي  قد رفض تصريحات رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي لصحيفة الشرق الأوسط ، وقال بيان صادر عن ناطق المجلس الإنتقالي علي الكثيري ، الجمعة ، أن قضية الجنوب لا تقبل الترحيل ولا التأجيل ولن يكون كذلك أبدًا.

وذكر أن الاتفاق على إدراج قضية شعب الجنوب ضمن أجندة مفاوضات وقف الحرب لوضع إطار تفاوضي، لتحديد – من خلاله – شكل الدولة تفاوضيا.
واستغرب المجلس عرقلة إصدار قرار تشكيل الوفد التفاوضي المشترك المتوافق عليه، مضيفا أن الوفد هو  المعني بالتفاوض حول شكل الدولة والنظام السياسي للفترة الانتقالية والضمانات المطلوبة.

واعتبر أن المماطلة في تنفيذ الالتزامات الواردة في مخرجات مشاورات مجلس التعاون الخليجي تمثل مؤشرات خطيرة لا تخدم مستقبل الشراكة والعملية السياسية برمتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com