منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يعلن تظامنه الكامل مع الزميل كشميم ويتهم البحسني ببيع حضرموت للإمارات

الجنوب اليوم | خاص

في انتهاك صريح للاصوات الجنوبية الحرة أقال محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن سالمين فرج البحسني، الصحافي عوض صالح كشميم، من منصبه كرئيس لمجلس إدارة «مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر»، على إثر منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، شكك فيه بـ «الانتصارات» التي حققتها قوات «النخبة الحضرمية» في وادي المسيني على عناصر في تنظيم «القاعدة».
وأصدر المحافظ القرار رقم (2) القاضي بإلغاء القرار رقم (79) للعام 2018 بشأن تكليف كشميم، رئيساً لمجلس إدارة «مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر»، ورئيساً لتحرير صحيفة «30 نوفمبر».
ونقل العربي عن كشميم تاكيدة إن القرار جاء «ردة فعل على منشورات (بوستات) جريئة»، مؤكدا أن المحافظ بقراره «يريد أن يهرب من مواجهة متطلبات بناء مؤسسات الدولة ويلجأ إلى أساليب الإقصاء»، كما أنه «ينفذ تعليمات يمليها عليه الممولون».
واعتبر كشميم في منشوره على «فايسبوك»، أن الانتصارات التي حققتها قوات «النخبة» في وادي المسيني «وهمية» وأنه لا قتلى ولا جرحى فيها، لافتاً إلى ان من سقطوا أصيبوا في حادثة انفجار لغم عند توغل «النخبة» في الوادي، مشيراً إلى أن العملية كلها «فبركة إعلانية» تأتي خدمة لجهة دولية معينة في إشارة ضمنية إلى دولة الإمارات، التي تسيطر على ساحل حضرموت، وأنشأت فيه سجونا سرية.
ويعتبر كشميم، من أكثر الأصوات الصحافية جرأة في حضرموت، ومن أكثرها معارضة لممارسات الإمارات ويعتبرها قوات «احتلال»، كما أنه اعتبر القرارات التي يتخذها المحافظ البحسني بخصوص تمويل مشروع مؤسسة باكثير، «خاطئة»، ورأى أنها تدخل في إطار اختصاص وزارة الثقافة، وليست من اختصاص المحافظة، مشدداً على أنه يتوجب عليها أن «تعمل على إنجاز مشاريع خدمية أكثر التصاقاً بالناس، وتدخل في إطار اختصاص المحافظة وموازنتها».
الجنوب اليوم يعلن تظامنه الكامل مع الزميل عوض كشميم ويتهم البحسني بالعمل لصالح الإمارات وتبرير جرائمها ضد الشعب الجنوبي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com