منبر كل الاحرار

تاج .. تطالب بصون حرية الصحافة في الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

انتقدت جمعية «تاج الجنوب العربي» الجنوبية، اليوم الأربعاء، الحملة التي تجري في عدن وبقية محافظات الجنوب ضد الصحافيين، وممارسة التضييق على حرية الصحافة.

واعتبرت الجمعية في بيان، أن «تعبيرهم عن آرائهم، لا تخرج عن حرية النقد للظواهر السلبية أو الكشف عن مكامن أو بؤر تهدد المصلحة العامة لأبناء الجنوب».
وأضافت أن «محاولات البطش بالصحافيين أو التعسف ضد الصحافة، طالما وهي ملتزمة بالخط الوطني، لا تعبر إلا عن تيار متغطرس ومتسلط يرفض الأخذ بالنقد أو معالجة الأخطاء أو تحسين الأداء، ما يدفع إلى اتخاذ أساليب التهديد والوعيد أو الاعتقال لتكميم الأفواه، عبر إدخال الرعب والخوف في قلوب البقية، حتى لا يقفوا مواقف شجاعة في التعبير عن آرائهم أمام الظواهر المخلة بسكينة المجتمع والدفاع عن مصالحه».
وعبر البيان، عن التضامن الكامل «مع الصحافي الأستاذ فتحي بن لزرق، رئيس تحرير (موقع) عدن الغد، لما يتعرض له من مضايقات، والتهديد بالتصفية بسبب آرائه»، مطالباً «أجهزة الأمن بحمايته، وحماية كل الصحافيين في عدن».
كما طالبت الجمعية «بالإفراج الفوري عن المعتقل بسبب التعبير عن رأيه، الصحافي الأستاذ عوض كشميم، رئيس مؤسسة بكثير في حضرموت».
وتوجه البيان، إلى «كافة المكونات والنخب والشخصيات الإجتماعية، إلى التضامن مع الصحافة والصحافيين في الجنوب العربي»، مطالباً بـ«الكف عن ممارسة أساليب التعسف ضدهم في المستقبل».

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com