منبر كل الاحرار

هادي .. رئيس معتقل من قبل طال عمرك

الجنوب اليوم | خاص

في ظاهرة تعد الأولى في العلاقات الدولية في العهد الحديث ، تحتجز المملكة العربية السعودية الرئيس الذي أيدت شرعيته وحولته إلى ذريعة لشن حرباً غير مبررة على الشعب اليمني منذ قرابة السته أشهر في احدى فنادق العاصمة السعودية الرياض من الدرجة الثانية .
دعت حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى تحرير رئيس الجمهورية المعترف به دولياً اليوم الاحد ، وبعد صمت طال عدة أشهر كشف صلاح الصيادي، وزير الدولة في حكومة هادي عن تعرض الرئيس للإحتجاز من قبل السعودية ، ودعا الصيادي الشعب اليمني، للتظاهر من اجل الضغط على السعودية لعودة هادي إلى اليمن.
وقال الصيادي عبرصفحته على «فيسبوك» إنه «يجب التظاهر والاعتصام من أجل عودة الرئيس هادي إلى اليمن» ، وأضاف أن «كل اليمنيين مطالبين بالخروج والتظاهر والإعتصام من أجل عودة الرئيس هادي إلى اليمن، مالم لقوا ظهوركم لكوارث تاريخيه ولا تقولوا (ااااح) حتى لا يتألم التاريخ من ذلك» ، وأشار إلى أن «لبنان استعاد رئيسه ببضعة أيام»، متابعاً «ونحن أهل الحكمة والإيمان تائهين ثلاث سنوات .
الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق أكد إن اعترفت الحكومة الشرعية مؤخراً بإن الرئيس “هادي” محتجز في السعودية تحول خطير في مسار الحرب في اليمن ووضع البلد وسيادتها .
وأشار إلى أن الحرب في اليمن بدأت بالدعوة لتحرير صنعاء ويبدو إنها ستنتهي بالدعوة لتحرير “هادي” ، ولفت إلى أن التحالف “ضل” طريقه وسط رمال اليمن المتحركة وغرق في مستنقعه الكبير ,
واضاف ” يوما عن أخر يفقد التحالف العربي الكثير من مؤيديه وتتناقص شعبيته ، ومستوى تأييده بشكل كبير ، والسبب ان اليمنيين لم يلمسوا أي إيجابية حقيقية لهذا التدخل، فالاقتصاد ينهار والحرب دمرت كل شيء والمغتربون في طريقهم الى اليمن والريال ينهار والاعمار منعدم والامن غائب والسجون تتوسع والمليشيات تتكاثر .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com