منبر كل الاحرار

الإمارات تصدر العنف إلى بوابة الجنوب الشمالية .. قتلى وجرحى في الضالع

الجنوب اليوم | خاص 

 

بعد عدة ايام فقط من وصول قوات الحزام الأمني التابعه للإمارات إلى محافظة الضالع ، بدأت اعمال العنف تتصاعد في المحافظة .
اليوم الاربعاء قتل ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة في إنفجار عبوة ناسفة أستهدفت سيارة كانت تقلهم، إلا أن العبوة التي قتلت ثلاثة أخوة كانت تستهدف قائد «الحزام الأمني» أحمد قائد.
وقالت مصادر محلية إن مجهولين فجروا العبوة الناسفة في سيارة باص نوع «نوها» على متنها مسافرون، صادف مرورهم في مديرية سناح، مع وصول موكب القيادي في «الحزام».
وذكر الشهود أن من بين القتلى امرأة، فيما أصيبت طفلة تم نقلها إلى إحدى المستشفيات.
هذا الإنفجار جاء عقب ايام من دخول قوات «الحزام الأمني» التابعه للإمارات، وذلك في إطار مساعي الإمارات للسيطرة على البوابة الشمالية للجنوب، وذلك بعد أن منعت قوات الأمن التابعه لحكومة هادي دخول العشرات من جنود وضباط الحرس الجمهوري التابعين لطارق صالح واعتقلت العشرات منهم واعادتهم إلى المناطق الشمالية الشهر الماضي .
حينها توعدت قيادات عسكرية إماراتية بالسيطرة على الملف الأمني في الضالع ، ولإطاحة بقيادات الأمن التي رفضت الإملاءات الصادرة عن القيادات الإماراتية في عدن والتي حثت قوات الأمن بتسهيل دخول عناصر او قوات تابعه للحرس الجمهوري وحمايتهم ، وعملت الإمارات مع قيادات محلية موالية لها في الضالع ولحج إلى الإطاحة بقيادة أمن الضالع والسيطرة على الملف الأمني خلال الايام الماضية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com