منبر كل الاحرار

الإمارات تشترط إقالة الميسري من منصبة مقابل عودة حكومة بن دغر

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت مصادر خاصة في العاصمة السعودية الرياض أن التحالف العربي أبلغ الرئاسة اليمنية بعدم السماح للحكومة بالعودة إلى عدن إلا بعد إقالة وزير الداخلية أحمد الميسري أو خروجه من المدينة، مبينة أن هذه المطالب تم تقديمها من دولة الإمارات العربية المتحدة التي تشرف على الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن، وقدمت للرئاسة باسم التحالف العربي.
ونقل موقع “الموقع بوست” عن مصدر قال انه مسئول في الرياض إن الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم في الرياض رفض تلك المطالب، وطالب بحل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تموله أبوظبي، واشترط تحول المجلس إلى حزب سياسي، ودمج المليشيا المسلحة في عدن وباقي محافظات الجنوب في إطار الشرطة والجيش، مقابل خروج الميسري من عدن.
وفي سياق متصل قال مصدر آخر مقرب من الرئاسة اليمنية إن خلافا نشب بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر حول مستقبل حزب المؤتمر الشعبي العام، وإعادة ترتيبه من جديد.
ووفقا للمصدر الذي يرتبط بعلاقات وثيقة مع الجانبين (الرئاسة والحكومة) فقد حدثت الأزمة بين الطرفين عقب تحركات قام بها بن دغر مؤخرا بشكل منفرد، ومنها اللقاءات التي عقدها في العاصمة المصرية القاهرة مع قيادات مؤتمرية أبرزها سلطان البركاني، والتي جرت بدون تنسيق مع الرئيس هادي، وخرجت باتفاق يرفض رئاسة هادي للحزب، والمطالبة برفع العقوبات عن “أحمد” نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وأعقب تلك التحركات لبن دغر تصريحاته لصحيفة الشرق الأوسط السعودية التي تحدث فيها عن نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح و مطالبته برفع العقوبات الأممية عليه.
وكشف المصدر أن هادي استدعى بن دغر ووبخه على تلك التصريحات والتحركات، وطلب منه تسليم ملف المؤتمر، وعدم التدخل فيه مرة أخرى، وهو ما أدى إلى نشوب أزمة بين الرجلين اللذان ينتميان لحزب المؤتمر، مؤكدا وجود مساع لإنها الخلاف بين هادي وبن دغر، والتي لازالت قائمة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com